التخطي إلى المحتوى
صور حادث تفجير مسجد العريش اليوم 24/11/2017

نتابعكم علي موقع سي جي العربية بنشر كل جديد فى عالم الأخبار كما عودناكم علي الدوم, فاليوم أصبحت دار العبادة هدفاً فى مرمي الجماعات الإرهابية, وذلك بعد إستهداف جماعات الضلال للكنائس فى يوم الأحد والمساجد فى يوم الجمعة, وهذا ما سنقدمه لكم فى خلال هذا المقال بالـ صور حادث تفجير مسجد العريش واسباب تفجير مسجد العريش اليوم الجمعة الموافق 24 نوفمبر 2017.

حادث تفجير مسجد العريش

فقد أصبح شعار (الإرهاب لا دين له) ليس شعاراً يتم قوله وفقط, بل أصبح بالفعل حقيقة علي أرض الواقع نشهدها الآن, إذ لم يخطر علي بال الجماعات الإرهابية تنفيذ عملهم الإجرامي وهم يرون عشرات المواطنين يقوموا بتأدية فرض صلاة الجمعة فى مسجد آل جرير فى منطقة الروضة الواقعه ببئر عبد فى مدينة العريش, وقاموا بإستهدافهم بتفجير المسجد بكل دم بارد, لكي يتم زف المصلين من قبل الملائكة إلي الجنة بعد إستشادهم وهم يقوموا بتأدية فرض الله (الصلاة).

وجميعنا نعرف جيداً بأن هذا الفعل الإجرامي لم يكن الأول من نوعه, إذ نجد بأن الجماعات الإرهابية قامت منذ بضعة أشهر بإستهداف كميناً للشرطة كان ملاصقا لمسجد فى شارع الهرم فى الجيزة, وقاموا بتنفيذ جرمهم وأسقطوا العديد من الشهداء, وأيضا لم يهتمو بقدسية وحرمة المسجد, أو وجود مصليين فى يوم الجمعة, وإنما قاموا يقتلهم بكل دم بارد, وهم قلوبهم وعقولهم لا تعرف ابداً عن الإسلام أي شئ, إلا اسمه فقد, ولا عن القرآن الكريم إلا اسمه , فهؤلاء الإرهابين الذين يقوموا بالمتاجرة فى الدين وينفذون عملياتهم الإرهابية ويتقلون بإسم الإسلام, ظناً منهم بأن هذه الجرائم هي الطريق إلي الجنة !.

اسباب تفجير مسجد العريش

أسرار غريبة وراء تنفيذ الجماعات الإرهابية تفجيرهم لمسجد العريش اليوم , 5 معلومات توضح لماذا استهداف الإرهابين مسجد العريش اليوم, والآن سوف ننشر لكم اهم اسباب تفجير مسجد العريش الجمعة 24/11/2017.

إذ قام عددا من عناصر الجماعات الإرهابية بشنهم لهجوماً استهدف مسجد الروضة فى شمال سيناء بمدينة العريش, وكان ذلك بالتزامن مع أداء صلاة الجمعة, وهو الأمر الذي نتج عنه سقوط الكثير من الضحايا وإستشهادهم فضلا عن سقوط عدد كبير من المصابين, ولم يتم الإعلان حتي الآن عن الأعداد النهائية للشهداء.

إذ قام بعض شهود العيان فى شماء سيناء بالإفادة بان العناصر الإرهابية قاموا بإقتحام مسجد الروضة وفجروه بواسطة عبوة ناسفة بمحيط المسجد فى أثناء أداء صلاة الجمعة اليوم 24 نوفمبر 2017, وقد تسبب هذا الإنفجار والعمل الإرهابي الخسيس فى مقتل وإصابة عدد كبير من المصلين وتلفيات شديدة فى المسجد, كما أكدوا بأن الجمعات الإرهابيه قام بإشعال النيران فى سيارات الأهالي ومن ثم قاموا بقطع الطريق الذي يؤدي إلي هذه القرية.

والآن نوضح لكم القصة الخاصة بمسجد الروضة والتى جعلت منه هدفاً للجماعات والعناصر الإرهابية فى خلال الساعات القليلة الماضية, والان ننشر لكم اسباب وسر استهداف وتفجير مسجد الروضة من قبل الجماعات الإرهابية:

أولا: لأن مسجد الروضية يتواجد فى قرية الروضة التى تتبع مركز بئر العبد والتى تقع فى غرب مدينة العريشة بمساقة تبلع حوالي 20 كليو متر.

ثانياً: لأن مسجد الروضة يتبع الطريقة “الجريرية” وهذه الطريقة هي إحدي الطرق الصوفية التى يتم العمل بها فى داخل قرية الروضة بغرب مدينة العريش.

ثالثاً: تعتبر الجماعات والعناصر الإرهابية بان المسجد ومنطقة الروضة (كفار) لأنهم يتبعون الطرق الصوفية, ولذلك قاموا بإستهداف هذا المسجد اليوم.

رابعاً: تم تنفيذ هذا التفجير بواسطة عبوة ناسفة, فضلا عن قيام العناصر الإرهابية بإطلاق النيران علي المصلين فى أثناء الصلاة, وذلك بعد إقتحامهم للمسجد من عدة مداخل فيه.

خامساً: اعتبر شيخ الطريقة العزمية التى تتبع الصوفيين, محمد علاض ماضي أبو العزائم, بان تفجير مسجد الروضة اليوم قد جاء إعتماداً علي أفكار الجماعات الإرهابية العدائية للطرق الصوفية من الدين الوسطي.

تفاصيل تفجير مسجد العريش

فقد قام التلفزيون المصري بالإعلان عن مقتل 184 شخصاً وإصابة 125 آخرين فى تفجير مسجد العريش اليوم بمحافظة شماء سيناء.

إذ أفادت وسائل الإعلام المصرية عن وقوع العشرات من القتلي والجرحي بسبب إنفجار عبوة ناسفة قامت الجماعات الإرهابية بزراعتها بالقرب من المسجد بشمال سيناء, وقد انفجرت هذه العبوة الناسفة فى خلال تأدية المصلين لصلاة الجمعة فى المسجد.

كما قامت أيضا بعض المصادر الصحافية بالذكر بأن عدد ضحايا هذا التفجير يتخطي المائة قتيل وجريح, فيما تم القيام بالدفع بأكثر من 50 سيارة إسعاف إلي المكان الذي وقع فيه هذا الحادث لكي يتم نقل المصابين وإسعافهم علي الفور.

كما قال شهود عيان لـ “سي جي العربية” بان المسلحين من العناصر الإرهابية قاموا بتفجير عبوة ناسفة فى مسجد الروضة الذي يقع شرق مدينة بئر العبد, وقد تسبب هذا الإنفجار فى مقتل وإصابعة عدد كبير من المصلين فى داخل المسجد, وليس هذا وفقد, بل قامت العناصر الإرعابية بالدخول إلي المسجد وأطلقو الرصاص عليهم.

كما أفادوا بأن أعداد القتلي غير معروفة ولكنها كانت كثير, كما أضافوا بأن هذا الإنفجار نتج عنه تفليات كبيرة جدا فى المسجد وسقوط بعض المتحويات منه.

كما أفادوا بأن الجماعات الإرهابية لم تكتفي بهذا فقط بل قاموا بإشعال النيران فى سيارات الأهالي ومن ثم قاموا بقطع الطريق الذي يؤدي إلي تلك القرية, ولكن قامت قوات الأمن المصرية بدورها علي الفور بإغلاق الطريق بين العريش والقنطرة وتم الدفع بسيارات الإسعاف لكي يتم نقل جميع المصابين جراء هذا التفجير الغاشم.

هذا وقد قام الرئيس المصري, عبد الفتاح السيسي, بعقد إجتماعاً عاجلا فى اللجنة الأمنية, والتى تقوم بضم كلا من رئيس جهاز المخابرات العامة, ووزيري ا لدفاع والداخليه, لكي يتم البحث فى تداعيات حادث مسجد العريش, والوضع الأمني فى سيناء بشكل عام, فيما قامت مراسلة قناة العربية الإخبارية فى القاهرة بالإفادة نقلا عن مصدر أمني بأن وزارة الداخلية المصرية قامت بتشكيل فريقا موسعاً للتحقيق فى تفجير مسجد العريش اليوم.

كما قامت الرئاسة المصرية بإعلان الحداد لمدة ثلاث أيام حداداً علي ضحايا حادث تفجير مسجد الروضة فى مدينة العريش بسيناء.

صور حادث تفجير مسجد العريش

صور مسجد العريش الذي تم تنفيذ التفجير به

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *