التخطي إلى المحتوى

ارتفعت أسعار الذهب للمرة الأولي فى العام الجاري 2017, فى خلال تداولات الجمعة إلي فوق مستوي الـ 1300 دولار, وكان ذلك بدعم من تزايد الطلب على الملاذات الآمن بعد وقوع الهجمة الإرهابية فى مدينة برشلونة فى حادث الدس, وبالتزامن مع تصاعد المخاوف فيما يخص مصير الخطط الضريبية لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

هذا وقد ارتفعت أسعار عقود الذهب بتسليم ديسمبر / كانون الأول بنسبة بلغت 0.87% أو 11.20 إلى 1303.60 دولار للأوقية الواحدة, وكان ذلك فى تمام الساعة الـ 16:49 بتوقيت المملكة العربية السعودية, لكي يقوم المعدن الأصفر بذلك بتسجيل أعلي معدل ومستوي فى الأسعار له منذ يوم الرابع من تشرين الثاني / نوفمبر المنصرم.

وقد ارتفع بالتالي الطلب على الملاذات الآمنة بعد وقوع حادث الدهس فى أحد المواقع السياحية بمدينة برشلونة فى يوم أمس الخميس مما قد اسفر عن مقتل ما لا يقل عن 13 شخصاً وإصابة العشرات.

وفى الوقت نفسه, فقد شعرت الأسواق بحالة من عدم الإرتياح تجاه الشائعات المنتشرة الآن والتى تشير إلي أن المستشار الإقتصادي للرئيس الأمريكي “جاري كوهن” أراد بأن يقوم بالإستقاله من منصبه, وذلك رداً منه على طريقة تعامل “ترامب” مع الحادثة الأخيرة التى قام بها متطرفون فى برشلونة.

وفى غضون ذلك, شهدت مؤشرات اسعار الدولار – التى يتم قياس أدائها أمام سلة العملات الرئيسية- بنسبة بلغت  0.19% إلى 93.441 نقطة, مما قد ساهم ذلك فى العمل على تقليل الضغوط على السلع والتى من بينها المعدن الأصفر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *