التخطي إلى المحتوى
امساكية رمضان 1439-2018 في السعودية مواقيت صلاة الفجر والمغرب في رمضان 1439هـ

بقلوب يملؤها الشوق والشغف لاستقبال بركات ورحمات الشهر الفضيل , نستقبل معكم زوارنا الكرام ليالي وايام شهر الرحمه والغفران , شهر رمضان المبارك , ونهنئكم بقدومه على افضل حال وخير وبركات , نسال الله ان يحفنا بها واياكم , وكل عام وانتم الى الله اقرب وبشمول بركات شهر الخير اجدر , اعاننا الله واياكم على الصيام والقيام في لياليه المباركة وايامه العظيمة , وان يبلغنا ليلة القدر ويرزقنا حج بيت الله الحرام في هذا العام وكل عام .

امساكية رمضان 1439 موعد اذان المغرب في السعودية

وبالتوجه الى اكثر العبادات والاعمال في شهر رمضان , عبادة الصيام التي تستلزم على المسلمون التعرف الدائم في ايام الشهر الفضيل على مواقيت الاذان لجميع الصلوات وبالخصوص اذان الفجر والامساك , واذان المغرب وموعد الافطار , وهو الامر الذي نتوجه بعنايتنا اليه عبر هذا المقال .

حيث نخصص لكم خدمة التعرف على امساكية شهر رمضان 1439-2018 في السعودية , لجميع مدن ومناطق المملكة , لجميع مواقيت الصلوات الخمس طيلة ايام شهر رمضان المبارك , والتقويم الرمضاني للعام الهجري 1439هـ , من اول ايام شهر رمضان الى اخر يوم , وموعد حلول عيد الفطر المبارك ,

جدول تقويم شهر رمضان 1439 في المملكة العربية السعودية , مواقيت اذان المغرب والفجر في السعودية لشهر رمضان المبارك 2018 , امساكية شهر رمضان 1439-2018 في السعودية في الرياض وجدة ومكه المكرمة والمدينة المنورة والدمام , موعد شهر رمضان 1439 في السعودية , موعد الامساك في رمضان 1439 في السعودية .

جدول امساكية شهر رمضان 2018

ومن هنا نسعد بتقديم جدول امساكية شهر رمضان لكم , وذلك قبل ان يبدا شهر رمضان الكريم , للتمكن من معرفة مواعيد بداية الشهر الكريم ونهايته بالتاريخ الهجري والميلادي , حيث سيكون يوم 1 رمضان هو يوم الاربعاء الموافق لـ 16 مايو 2018 , واخر يوم من رمضان يوم 30 رمضان سيكون بتاريخ الخميس 14 يونيو 2018 .

ونتمنى ان تساعدكم جدولة تقويم شهر رمضان في هذا المقال على معرفة مواعيد الصلاة و الاهم بينهم هي صلاة الفجر باعتبار انها موعد دخول وقت الامساك ونهاية فترة الاسحار في رمضان , وموعد صلاة المغرب باعتبار انها موعد الافطار في اخر يوم الصيام .

ومن خلال امساكية شهر رمضان في السعودية 1439 التي تم الاعلان عنها من قبل علماء الفلك والابحاث العلمية قبل دخول الشهر الفضيل بشهور فانه بامكانكم من خلالها التعرف على موعد دخول شهر رمضان والاستهلال وموعد نهايته وموعد حلول ليلة القدر والعشر الاواخر وموعد عيد الفطر  .

وفي نبذه عن شهر رمضان المبارك ومكانته عند جموع المسلمين من حول العالم , فانه في التاريخ الهجري يعتبر الشهر التاسع هجرياً , والسنة الهجريه تتكون من 12 شهرا , وبحسب ماتعودنا عليه فانه دوما مايكون شهر رمضان مكتمل الايام , اي 30 يوما او 31 يوما في الغالب , وحينما يختلف الامر فان ذلك يعود الى امكانية رؤية الهلال والتاكد منه او عدمها , وبعد رمضان يحل عيد الفطر الذي حتفل به المسلمون بتاريخ 1 شوال من كل عام .

و على الرغم من ان كثير من المراصد الفلكية تعمل على تحديد ايام وموعد دخول شهر رمضان ومواقيت الاذان والصلاه فيه وامساكية شهر رمضان قبل دخوله باشره , الا ان الاستهلال سنة مؤكده عن الرسول صلى الله عليه واله وسلم, ولابد من العمل به من قبل بعض المسلمون للتاكد من دخول شهر رمضان وحلول عيد الفطر .

امساكية شهر رمضان 1439-2018 في السعودية

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *