الأخبار الصحيةاطباء الاطفال الامريكيون ينصحون بنوم المواليد في غرف ابائهم لتجنب الموت المفاجيء

قسم يتهم بنشر ابرز الاخبار الصحية والدراسات الجديدة
صورة العضو الشخصية
ahmad nasr
مدير الموقع
مشاركات: 253
اشترك في: 14 يناير 2017, 22:16

اطباء الاطفال الامريكيون ينصحون بنوم المواليد في غرف ابائهم لتجنب الموت المفاجيء

مشاركةبواسطة ahmad nasr » 25 يناير 2017, 11:54

نصح اطباء الأطفال الأمريكيون، بابقاء الأطفال حديثي الولادة في غرف ابائهم وحتى عمر ستة اشهر وذلك للتقليل من مخاطر الموت المفاجئ المرتبط بالنوم.

ونشرت اكاديمية طب الأطفال الأمريكية، التوصيات الجديدة، والتي تتضمن الابقاء على مهد الطفل في غرفة الأبوين وحتى يصل عمره الى ستة شهور.

الا ان هذه التوصيات شددت على ضرورة ان ينام الطفل في مهد منفصل عن سرير ابويه حيث ان هذا العمل سيزيد من احتمالات الوفيات المفاجئة للمواليد، ونصحت بان يكون مهد الطفل عبارة عن سطح ثابت ليس فيه حواشي لينة ولا وسائد.

وقالت الدكتورة لوري فيلدمان – ونتر والتي شاركت في وضع توصيات اطباء الأطفال للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، ان نوم الطفل حديث الولاة في نفس الغرفة التي ينام فيها والديه ولكن في مهد منفصل ربما يقلل من معدلات الوفاة المفاجئة بمقدار النصف تقريبا.

وقالت ا النوم في نفس سرير الوالدين يرفع من مخاطر الموت المفاجيء للرضع وخاصة لمن تقل اعمارهم عن اربعة اشهر، وكذلك الأطفال المبتسرين والذين كانت اوزانهم وقت الولادة اقل من المعدل المثالي.

وتضمنت توصيات الأكاديمية ايضا، ضرورة ان يحدث اتصال فوري ما بين الطفل وامه، بعد الولادة، لتجنب متلازمة الموت المفاجيء للمواليد.

ومن ضمن التوصيات التي ينصح بها اطباء الأطفال الأمريكيون، والمنشورة في الدورية الخاصة بطب الأطفال، تشديد على اهمية لجوء الأم لارضاع طفلها بصورة طبيعية، مؤكدة ان الرضاعة الطبيعية تقلل من مخاطر متلازمة الموت المفاجئ للمواليد، الا انه على الأم ان لا تترك الطفل ينام في نفس فراشها ولكن في مهد قريب منها.

وعلى الرغم من انخفاض معدلات الوفيات الناتجة عن متلازمة الموت المفاجئ للمواليد، وذلك بعد توصيات الأطباء التي تضمن وضع الطفل على ظهره بدون وضع اي وسائد بجواره او تحت راسه وبدون وجود العاب في فراشه او حواشي لينة، حيث ان مخالفة ذلك قد يتسبب في تعرض الطفل لخطر الاختناق.

الا ان هذه المتلازمة ما زالت تسبب القلق بالنسبة للمختصين في مجال الرعاية الصحية لأنها قد تسببت في وفاة ثلاثة الاف وخمسمائة طفل كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، حيث لا يوجد احصائية عن اعداد الوفيات لنفس السبب على مستوى العالم.

ويرجع المختصون وفيات الرضع نتيجة متلازمة الموت المفاجيء للعديد من الأسباب منها اختناق الطفل نتيجة عيوب في الجهاز التنفسي او تعرضه لشئ خارجي يمنعه من التنفس، وخاصة اذا وضع على بطنه فوق حواشي لينة، وكذلك يمكن ان تتسبب بعض العيوب الخلقية الأخرى في حدوث الوفاة المفاجئة.

وكانت بعض النصائح الطبية تطالب الأهل بترك المواليد في غرفة منفصلة، وهو ما ترفضه التوصيات الجديدة.
المرفقات
حديث الولادة.jpg
حديث الولادة.jpg (24.5 KiB) تمت المشاهدة 964 مرةً
حديث الولادة.jpg
حديث الولادة.jpg (24.5 KiB) تمت المشاهدة 964 مرةً
سي جي العربية عالم الأخبار بين يديك

;) ;) :arrow:

العودة إلى “الأخبار الصحية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد