التخطي إلى المحتوى
دعاء اليوم التاسع (9) من كل شهر مكتوب

لازلنا ننشر لكم سلسلة ادعية الايام من كل شهر هجري , ادعية مأثورة من السنة النبوية المطهرة , اذكاؤ وادعية تُقرأ يوميا بتاريخ كل يوم لكل دعاء من كل شهر هجري , صباحاً او مساءً , وفيها عظيم الكلمات التي يقضي الله ببركتها الدعاء والمسأله ويستجيب لنا بقراءتها بنية القربه لله تعالى ونيل الثواب والمغفره وقبول التوبة في العمل الصالح والابتهال لله سبحانه وتعالى , وننشر هنا دعاء اليوم التاسع (9) من كل شهر هجري .

ونسأل الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال والدعاء , وان يقضى حوائجكم ويستجيب لنا ولكم .

دعاء اليوم التاسع (9) من كل شهر مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • اللهم لك الحمد على كل خير اعطيتناه , ولك الحمد على كل شر صرفته عنا , ولك الحمد على ماخلقت وذرأت وبرأت وانشأت , ولك الحمد عدد ما أبليت , وأوليت وأفقرت وأغنيت واخذت وأعطيت وأمتْ وأحييت , ولك ذلك لك واليك , تباركت وتعاليت , لايذل من واليت , ولا يعز من عاديت , تبدئ والمعاد اليك , وتقضي ولا يقضى عليك , وتستغني ويفتقر اليك , فلبيك ربنا وسعديك .
  • ولك الحمد عدد ماورث وأورث وانت ترث الارض ومن عليها واليك يرجعون , وانت كما اثنيت على نفسك , لايبلغ مدحتك قول قائل , ولا ينقصك نائل , ولا يحفيك سائل .
  • اللهم لك الحمد حمداً لاينبغي الا لك , اللهم لك الحمد في الليل اذا يغشى , ولك الحمد في النهار اذا تجلى , ولك الحمد في الآخرة والاولى , ولك الحمد في الارضين السفلى وماتحت الثرى , وكل شيئ هالك الا وجهك .
  • اللهم لك الحمد في السراء والضراء , ولك الحمد في اليسر والعسر , ولك الحمد في البلاء والرخاء , ولك الحمد في الآلآء والنعماء , اللهم لك الحمد كما حمدت نفسك في ام الكتاب والتوراة والإنجيل والفرقان العظيم , ولك الحمد حمداً لاينفد اوله ولاينقطع آخره .
  • اللهم لك الحمد بالاسلام , ولك الحمد بالقرآن , ولك الحمد بالأهل والمال , ولك الحمد بالمعافاة والشكر , اللهم لك الحمد ومنك بدأ الحمد واليك يعود الحمد , لاشريك لك , اللهم لك الحمد على حلمك بعد علمك , ولك الحمد على عفوك بعد قدرتك , ولك الحمد على نعمتك علينا , ولك الحمد على فضلك علينا .
  • اللهم لك الحمد على نعمك التي لايحصيها غيرك , اللهم لك الحمد كما ظهرت نعمك فلا تخفى , ولك الحمد كما كثرت اياديك فلا تحصى , ولك الحمد كما أحصيت كل شيئٍ عدداً وأحطت بكل شيئٍ علماً , وانفذت كل شيئٍ بصراً , واحصيت كل شيئٍ كتاباً .
  • اللهم لك الحمد كما انت أهله , لا اله الا انت لايواري منك ليل داج , ولا سماء ذات ابراج , ولا ارض ذات فجاج , ولا بحار ذات امواج , ولا جبال ذات اثباج , ولا ظلمات بعضها فوق بعض .

دعاء اليوم التاسع (9) مكتوب

  • ياربِّ انا الصغير الذي ربيت , فلك الحمد , وانا الوضيع الذي رفعت , فلك الحمد , وانا المُهان الذي اكرمت , فلك الحمد , وانا الذليل الذي اعززت , فلك الحمد , وانا السائل الذي أعطيت , فلك الحمد , وانا الراغب الذي ارضيت , فلك الحمد , وانا العائل الذي اغنيت , فلك الحمد , وانا الراجل الذي حملت , فلك الحمد , وانا الجاهل الذي علمت , فلك الحمد , وانا الخامل الذي شرفت , فلك الحمد , وانا الخاطئ الذي عفوت , فلك الحمد , وانا المذنب الذي رحمت , فلك الحمد , وانا المسافر الذي صَحِبتْ , فلك الحمد , وانا الغائب الذي ادنيت , فلك الحمد , وانا الشاهد الذي حفظت , فلك الحمد , وانا المريض الذي شفيت , فلك الحمد , وانا السقيم الذي أبريت , فلك الحمد , وانا الجائع الذي اشبعت , فلك الحمد , وانا العاري الذي كسوت , فلك الحمد , وانا الطريد الذي آويت , فلك الحمد , وانا الوحيد الذي عضدتْ , فلك الحمد , وانا المخذول الذي نصرت , فلك الحمد , وانا المهموم الذي فرّجت , فلك الحمد , وانا المغموم الذي نفست , فلك الحمد يا الهي كثيراً كثيراً كما انعمت عليا كثيراً .
  • اللهم وهذه نعم خصصتني بها من نعمك على بني آدم فيما سخرتَ لهم , ودفعت عنهم , وانعمت عليهم , فلك الحمد ربِّ العالمين كثيراً .
  • اللهم ولم تؤتني شيئاً , مما آتيتني لعملٍ خلا مني ولا لحق استوجبته منك , ولم تصرف عني شيئاً من هموم الدنيا ومكروهها واوجاعها , وانواع بلائها , وامراضها واسقامها , لشيئٍ اكون له اهلاً لذلك , ولكن صرفته عني رحمةً منك وحجةً لك علي يا ارحم الراحمين , فلك الحمد كثيراً كما انعمت عليا كثيراً , وصرفت عني من البلاء كثيراً .
  • اللهم صلِ على محمد وآل محمد واكفنا في هذا الوقت وفي كل وقت , ما استكفيناك من طوارق الليل والنهار , فلا كافي لنا سواك , ولا ربَّ لنا غيرك , فاقضِ حوائجنا في ديننا ودنيانا , وآخرتنا وأولانا , انت الهانا ومولانا , حَسَنٌ فينا حكمك , وعدلٌ فينا قضاؤك , اقضِّ لنا الخير واجعلنا من أهل الخير , وممن هم لمرضاتك متبعون , ولسخطك مفارقون , ولفرائضك مؤدون , ومن التفريط والغفلة معرضون , واعفُ عنا وعافنا , في كل الامور ما ابقيتنا , واذا توفيتنا فأغفر لنا وارحمنا واجعلنا من النار فائزين , والى جنتك داخلين , ولمحمد صلى الله عليه وآله واهل بيته مرافقين , يا ارحم الراحمين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *