التخطي إلى المحتوى
دعاء اليوم الثامن (8) من كل شهر هجري مكتوب

باستمرار نشر الادعية اليومية والماثورة من السنه النبوية المطهره , ننشر لكم عبر هذا المقال دعاء اليوم الثامن من كل شهر هجري , دعاء عظيم الشان يقرا في تاريخ اليوم الثامن شهرياً ” من كل شهر بالتقويم الهجري” في اي وقت كان صباحاً او مساءً , وبه تقضى الحاجه ويرفع الدعاء وهو دعاء مروي عن النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم , ونسأل الله لنا ولكم القبول ببركة هذا الدعاء وبنية قراءته قربة الى الله تعالى .

دعاء اليوم الثامن (8) مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • اللهم لك الحمد عدد الشجر والورق , ولك الحمد عدد الحصى والمدر , ولك الحمد عدد الشعر والوبر , ولك الحمد عدد أيام الدنيا والآخرة , ولك الحمد عدد نجوم السماء , ولك الحمد عدد قطر المطر , ولك الحمد عدد كل شيئ خلقت .
  • ولك الحمد ملء عرشك , ولك الحمد عدد كلماتك , ولك الحمد رضا نفسك , ولك الحمد عدد ما أحاط به علمك , ولك الحمد في كل شيئٍ أحصيته عدداً , ولك الحمد في كل شيئٍ نفذ فيه بصرك , ولك الحمد في كل شيئ بلغته عظمتك , ولك الحمد في كل شيئٍ وسعته رحمتك , ولك الحمد في كل شيئٍ خزائنه بيدك , ولك الحمد على ما احاط به كتابك , ولك الحمد حمداً دائماً سرمداً لاينقضي أبداً , ولا تحصي له الخلائق عدداً .
  • اللهم لك الحمد على ماتستجيب به لمن دعاك , ولك الحمد بمحامدك كلها على نعمك كلها سرها وعلانيتها , وأولها وآخرها , وظاهرها وباطنها .
  • اللهم لك الحمد على ماكان وعلى مالم يكن , ولك الحمد على ماهو كائن , اللهم لك الحمد حمداً كثيراً كما انعمت علينا ربنا كثيراً .
  • اللهم ربنا لك الحمد كله وبيدك الخير كله واليك يرجع الامر كله علانيته وسره , اللهم لك الحمد على بلائك وصنعك عندنا , قديماً وحديثاً , وعندي خاصةً , خلقتني وهديتني فأحسنت خلقي وأحسنت هدايتي , وعلمتني فأحسنت تعليمي , فلك الحمد يا الهي على حسن بلائك وصنعك عندي , فكم من كرب قد كشفته عني , وكم من هم قد فرجته عني , وكم من شدة جعلت بعدها رخاء .
  • اللهم لك الحمد على نعمك مانُسيَّ منها وماذُكر , وماشُكر منها وما كُفر , ومامضى منها وما بقي , اللهم لك الحمد عدد مغفرتك , ولك الحمد عدد عفوك وسترك , ولك الحمد عدد تفضلك ونعمك , ولك الحمد بإصلاحك أمرنا وحسن بلائك عندنا .
  • اللهم لك الحمد فأنت أهلٌ ان تحمد , وتعبد وتشكر , ياخير المحمودين يا ارحم الراحمين , اللهم صلِ على محمد وآل محمد , واغفر لنا مغفرةً عزماً جزماً لاتغادر لنا ذنباً .
  • اللهم اغفر لنا ولآبائنا ولأمهاتنا كما ربونا صغاراً , وأدبونا كباراً , اللهم اعطنا واياهم من رحمتك أسناها وأوسعها , ومن جناتك أعلاها وارفعها , واوجب لنا من رضاك عنا , ماتقر به عيوننا , وتذهب لنا حزننا , واذهب عنا همومنا في أمر ديننا ودنيانا , وقنعنا بما تيسره لنا من رزقك .
  • واعف عنا ياربِّ وعافنا أبداً ما أبقيتنا , وآتنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً , وقنا عذاب النار وصلى الله على محمد وآله الاطهار .

دعاء يُقرأ كل يوم في الصباح والمساء

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

( اللهم اني استغفرك مما تبت اليك منه ثم عدتُ فيه , وأستغفرك لما أردت به وجهك فخالطني فيه ماليس لك , واستغفرك للنعم التي مننت بها عليّ وتقويت بها على معاصيك , استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم , عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم , لكل ذنب اذنبته , ولكل معصية ارتكبتها , اللهم ارزقني عقلا كاملا , وعزما ثابتا , ولبا راجحا , وقلبا زكيا , وعلما كثيرا , وأدبا بارعا , واجعل ذلك كله لي ولا تجعله عليّ , برحمتك يا ارحم الراحمين , وصلى الله على محمد واله الطاهرين ) .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *