التخطي إلى المحتوى
قراءة أذكار الصباح والمساء مكتوبة 2019

في اهم مايبحث عنه الزائر الكريم كل صباح ومساء , على شبكة الانترنت او في الكتب المشهورة بالذكر والادعية والمناجيات , والغذاء الروحي بين العبد وربه , اذكار الصباح والمساء وادعية الحفظ من الحسد والعين والشياطين والانس والجن والمرض والجزع والكفر , ومن هنا نهتم بنشر اعظم ادعية تُقرأ صباحاً ومساءً بنية الحفظ والذكر والتقرب لله تعالى , ننشرها لكم هنا في اذكار الصباح والمساء مكتوبة , اذكار الصباح والمساء للحفظ , نصوص اذكار الصباح والمساء بادعية مأثورة مروية عن النبي صلى الله عليه واله وسلم وعن صحابته الكرام واهل بيته الاطهار .

أذكار الصباح والمساء

  • بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد , سبحان القادر القاهر , القوي العزيز , الجبار المتكبر , الحي القيوم بلا معين ولا ظهير , اللهم انك قلت ادعوني استجب لكم وانك لا تخلف الميعاد , اللهم فرج همي واكشف غمي , واهلك عدوي , واقضي حاجتي , برحمتك يا ارحم الراحمين .
  • لا اله الا الله محمد رسول الله حقاً حقاً , اللهم تفضل علي , واحسن الى وكن لي انيساً ولا تكن علي , اللهم يالطيف اغثنا وادركنا بحق لطفك الخفي , الهي كفى علمك عن المقال , وكفى كرمك عن السؤال , يا اله العامة وخير الناصرين , برحمتك استغيث وعليك اتوكل .
  • اللهم بحق سر هذه الاسرار وبحق كرمك الخفي وبحق اسمك الاعظم , اسالك ان تقضي حاجتي وتهلك عدوي , وتصلني الى مرادي , وتدفع عني شر جميع عبادك يا ارحم الراحمين , اللهم صلِ على محمد وآله .
  • اللهم يا سبب من لاسبب له , ياسبب كل ذي سبب , يامسبب الاسباب من غير سبب , سبب لي سببا لن استطيع له طلباً , صلِ على محمد وال محمد , واكفني بحلالك عن حرامك , وبطاعتك عن معصيتك , وبفضلك عمن سواك , يا ارحم الراحمين .

أذكار الصباح والمساء مكتوبة

  • بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد , بسم الله خير الاسماء , بسم الله ربِّ الارض والسماء بسم الله الذي لايضر مع اسمه سمٌ ولا داء , بسم الله اصبحت وعلى الله توكلت , بسم الله على قلبى ونفسي , بسم الله على ديني وعقلي , بسم الله على اهلي ومالي , بسم الله على ما اعطاني ربي .
  • بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيئ في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم , الله الله ربي لا اشرك به شيئا , الله اكبر الله اكبر , واعز واجل مما اخاف واحذر , عز جارك وجل ثناؤك ولا اله غيرك .
  • اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي , ومن شر كل سلطان شديد , ومن شر كل شيطان مريد , ومن شر كل جبار عنيد , ومن شر قضاء السوء , ومن شر كل دابة انت اخذٌ بناصيتها , انك على صراط مستقيم , وانت على كل شيئ قدير.
  • ان وليَّ الله الذي نزل الكتاب وهو يتولى الصالحين , فان تولوا فقل حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت , وهو ربِّ العرش العظيم .
  • الحمد لله الذي يفعل مايشاء , ولا يفعل مايشاء غيره , الحمد لله كما يحب الله ان يحمد , الحمد لله كما هو اهله , اللهم ادخلني في كل خيرٍ ادخلت فيه محمداً وال محمد , واخرجني من كل سوء اخرجت منه محمداً وال محمد .

قراءة أذكار الصباح والمساء

  • بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد , اصبحت اللهم معتصماً بذمامك وجوارك المنيع , الذي لايطاول ولا يحاول , من شر كل غاشم وطارق من سائر من خلقتَ وما خلقتَ , من خلقك الصامت والناطق , في جنةٍ من كل مخوف بلباسٍ سابغةٍ حصينة , وهي ولاء نبيك واهل بيته عليه وعليهم السلام .
  • محتجباً من كل قاصد لى الى اذية بجدار حصين الاخلاص في الاعتراف بحقهم والتمسك بحبلهم , موقناً ان الحق لهم ومعهم وفيهم وبهم , أوالي من والوا واعادي من عادوا واجانب من جانبوا , فصلِ على محمد وال محمد , واعذني اللهم بهم من شر كل ما اتقيه يا عظيم حجزتُ الاعادي عني بـ بديع السماوات والارض , انا جعلنا من بين ايديهم سداً ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون .
  • بسم الله النور , بسم الله نور النور , بسم الله نور على نور , بسم الله الذي هو مدبر الامور , بسم الله الذي خلق النور من النور , وانزل النور على الطور في كتابٍ مسطور , في رقٍ منشور , بقدرٍ مقدور , على نبي محبور , الحمد لله الذي هو بالعز مذكور وبالفخر مشهور , وعلى السراء والضراء مشكور , وصلى الله على محمد وال محمد وسلم تسليماً كثيراً .

أذكار الصباح والمساء للحفظ

  • بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد , واذا قراتَ القران جعلنا بينك وبين الذين لايؤمنون بالاخرة حجاباً مستوراً , وجعلنا على قلوبهم اكنةً ان يفقهوه وفي آذانهم وقراً , واذا ذكرت ربك في القران وحده ولوا على ادبارهم نفوراً , اللهم اني اسألك بالاسم الذي به تحيي الموتى , وتميت الاحياء وترزق وتعطي وتمنع ياذا الجلال والاكرام .
  • اللهم من ارادنا بسوءٍ من جميع خلقك فأعم عنا عينه , واصمم عنا سمعه , واشغل عنا قلبه واغلل عنا يده , واصرف عنا كيده , وخذه من بين يديه ومن خلفه , وعن يمينه وعن شماله , ومن تحته ومن فوقه , ياذا الجلال والاكرام .
  • اعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر , من شر ماذرأ , ومن شر مابرأ , ومن شر كل دابة ربي آخذٌ بناصيتها , إن ربيّ على صراطٌ مستقيم .
  • اللهم ياذا السلطان العظيم والمن القديم , والوجه الكريم , ياذا الكلمات التامات , والدعوات المستجابات , عاف وشافي مرضانا , واحفظنا واحفظهم من انفس الجن وأعين الانس .
  • بسم الله الرحمن الرحيم , بسم الله وبالله ومن الله والى الله , وفي سبيل الله , اللهم اليك اسلمت نفسي , واليك وجهت وجهي , واليك فوضت امري , فاحفظني بحفظ الايمان , من بين يديَّ , ومن خلفي , وعن يميني , وعن شمالي , ومن فوقي , ومن تحتي , وادفع عني بحولك وقوتك فانه لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
  • لا اله الا الله عليه توكلت , وهو رب العرش العظيم , ماشاء الله كان وما لم يشأ لم يكن , واشهد ان الله على كل شيئ قدير , وان الله قد احاط بكل شيئ علماً , اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي , ومن شر كل دابة انت آخذٌ بناصيتها ” ان ربي على صراط مستقيم “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *