التخطي إلى المحتوى
دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان 2019 مكتوب مصور – بالصور ادعية رمضان 2019 مكتوبة 1440

دعاء اليوم الثامن من رمضان ، بالتزامن مع ثامن أيام الصيام من شهر رمضان الكريم 2019، الشهر الذي نتمني من الله سبحانه وتعالي أن يعيده علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، إذ نقدم لكم اليوم عبر موقعكم “سي جي العربية” خدمة ادعية رمضان 2019 دعاء كل يوم، واليوم موعدنا مع دعاء اليوم الثامن من رمضان 1440، يأتي ذلك في الوقت الذي يقوم فيه أغلب المسلمين بالبحث عن الأدعية الرمضانية اليومية لإستغلال ليالي رمضان المباركة للتقرب إلي الله سبحانه وتعالي، وهو ما سوف نقدمه لكم عبر هذا المقال بمشيئة الله تعالي.

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان 2019

نعرف جميعاً أن شهر رمضان المبارك هو الشهر الذي فيه يتفرغ الجميع لأداء العبادات والطاعات من أجل التقرب إلي الله عز وجل، وبذلك يكون هذا الشهر بمثابة محطة نعبر بها من خلال أعمالنا وما قد جنته علينا أنفسنا من عام مضي إلي عام جديد يأتي، راجين من الله سبحانه وتعالي أن يغفر لنا كافة الذنوب والمعاصي التى قمنا بإرتكابها، بمزيد من التسبيح والذكر، ولذلك عبر هذا التقرير ننشر لكم أبرز المستحبات التى يمكن إستغلال شهور هذا الشهر المبارك بها.

مستحبات أعمال اليوم الثامن 8 من رمضان المبارك 2019

فمن المستحب قراءة الاذكار والادعية اليوميه والاكثار من الاستغفار بنية التوبه الحقه , كما ان شهر رمضان فرصتنا جميعا لختم القران والمداومه على قراءة الايات المباركه كل يوم وليله في شهر رمضان , الذي انزل فيه القران هدى لنا وليبين الطريق المستقيم والعودة الى الله بقلوب اثقلتها الذنوب واتعبتها الملذات الدنيويه .

دعاء ثامن يوم من رمضان 2019

ومن هنا نتواصل معكم بمشاركة الاجر والثواب في نشر الادعية اليومية لشهر رمضان المبارك , ونص قراءة دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان , ونشر الاجر والثواب العظيم لقارئ هذا الدعاء , وجميع الادعية اليومية التي يُؤتى بها في كل يوم وليلة خلال هذا الشهر الفضيل , ونسالكم الدعاء , ونرجو من الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال .

وهناك من يشكك في ادعية ليالي رمضان وهل من ورود أحاديث عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم تفيد بذلك، نخبرك عزيزي القارئ أن هناك حديث عن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، يقول فيه فيما معناه، أن هناك ثلاث أشخاص يقبل الله دعائهم ولا يرده، أولهم الإمام العادل، وثانيهم الصائم حين يفطر، وثالثهم دعاء المظلومين.

إقرأ دعاء اليوم الثامن من رمضان

وبذلك نرجوا أن تكونوا قد إرتاح قلبكم لهذا الأمر، وعرفتهم تماماً الأهمية الكبيرة لهذه الأيام المباركة التى يجب علينا جميعاً أن نقوم بإستغلالها أفضل إستغلال داعين الله عز وجل أثناء صيامنا وحين إفطارنا راجين من الله سبحانه وتعالي أن يقبل دعائنا.

دعاء اليوم الثامن من رمضان

في فضل قراءة ددعاء اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك , ذُكر في المصادر عن الرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم , ان من قرأ هذا الدعاء فان عمله يرفع بعمل الف صِّديق , ونص الدعاء كالتالي :

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صل على محمد وآل محمد .. ( اللهم أرزقني فيه رحمة الايتام , وإطعام الطعام , وإفشاء السلآم , وصحبة الكرام , بطولك ومنك ياملجا الاملين ويا أرحم الراحمين ).

دعاء يُقرأ في كل يوم وليلة من شهر رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم ربّ شهر رمضان الذي انزلت فيه القرآن , هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان , وافترضت على عبادك فيه الصيام , ارزقني حج بيتك الحرام , في عامي هذا وفي كل عام , واغفر لي تلك الذنوب العظام , فانه لايغفرها غيرك ياعلام يارحمن ).

قراءة دعاء اليوم الثامن من رمضان ” ليلاً ” دعاء ليلة التاسع من رمضان

يستحب في الليله التاسعه من رمضان الغسل بنية الطهاره من الذنوب والتقرب الى الله , ويستحب في هذه الليله قراءة دعاء اليوم الثامن ليلا , اي ليلة التاسع من رمضان , وفي ثواب هذا الدعاء , فان العبد يرفع عمله مع اعمال الشهداء والصديقين , ونص الدعاء كالاتي :

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( ياسيداه يارباه , ياذا الجلال والاكرام , ياذا العرش الذي لآينام , وياذا العز الذي لآيرام , باقاضي الامور , ياشافي الصدور , اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً , واقذف رجاءك في قلبي حتى لا ارجو احداً سواك , عليكَ سيدي توكلت , وإليك مولآي انبت , وإليك المصير , اسألك يا اله الآلهه وياجبار الجبابرة , وياكبير الاكابر , الذي من توكل عليه كفاه , وكان حسبه وبالغ امره , عليك توكلت فأكفني , واليك انبت فارحمني , واليك المصير فأغفر لي , ولا تسود وجهي يوم تسود وجوه وتبيض وجوه , انك انت العزيز الحكيم , اللهم وصلِ على محمد وال محمد , وارحمني وتجاوز عني , إنك انتَ الغفور الرحيم ).

صور أدعية رمضان 2019

الاستماع الى دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان 1440


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *