التخطي إلى المحتوى
دعاء اليوم السابع من شهر رمضان 2019 مكتوب مصور – اقرأ ادعية ايام وليالي شهر رمضان مكتوبة 1440

بما أن الدعاء في أيام وليالي شهر رمضان المبارك من الأدعية الثلاثة التى لا ترد بناءً علي ما ورد عن أبي هريرة عندما أخبرنا أن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم قال : “ثلاثة لا ترد دعوتهم : الإمام العادل ، والصائم حين يفطر، ودعوة المظلوم..”، وبذلك نعرف الآن أهمية وضرورة إستغلال المؤمنين الصائمين لهذه الأيام المباركة أثناء الصيام وحين الإفطار ليدعوا الله عز وجل بما يحبون وستكون الدعوة مستجابة بمشيئة الله تعالي، ويمكن أن يدعو المؤمن الصائم بما يرغب به من خير الدنيا وخير الآخرة في أي وقت أثناء نهار مضان أو أثناء الإفطار أو بعده.

دعاء اليوم 7 من رمضان 2019

وبالتزامن مع سابع أيام الصيام من شهر رمضان المبارك 2019، الشهر الذي نرجو من الله أن يعيده علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، نقدم لكم اليوم علي موقع سي جي العربية دعاء اليوم السابع من رمضان 1440، وذلك تلبية لرغبة العديد من المسلمين الراغبين إستغلال هذه الأيام المباركة للتقرب إلي الله عز وجل بمزيد من الطاعات والعبادات والتسابيح والأدعية والذكر، إذ زادت نسبة عمليات البحث عن دعاء سابع أيام شهر رمضان المبارك 1440 وأدعية رمضان 2019 اليومة، وهو ما سوف تجدوه عبر هذا التقرير بأمر الله تعالي.

دعاء سابع يوم من رمضان 2019

كما عودناكم زوار موقعنا الكرام , نتابعكم بسلسلة الادعية الرمضانيه اليوميه , وننشر لكم دعاء اليوم السابع من شهر رمضان , دعاء عظيم الاجر والثواب , ونستمر بنشر الادعية اليوميه كل يوم في شهر رمضان المبارك , باسم تاريخ اليوم من اول الشهر الفضيل وحتى اخر ايامه المباركه , ونسال لنا ولكم من الله القبول وقضاء الحوائج .

مستحبات أعمال اليوم السابع 7 من شهر رمضان المبارك 2019

وبما أن هذا الشهر بالتحديد دوناً عن جميع أشهر العام “شهر رمضان” هو شهر التقرب والتوبة إلي الله سبحانه وتعالي، وشهر الإحسان والرحمة، نذكر لكم الآن أبرز المستحبات والأعمال التي تم ذكرها في المصادر الخاصة بالسنة النبوية للعمل بها في خلال ايام هذا الشهر المبارك، ومنها الآتي ..

  • المواظبة علي تلاوة القرآن الكريم يومياً بأكبر قدر ممكن وختمه إن أمكن.
  • من المستحب أن يغتسل المؤمن في ليالي الافراد خلال شهر رمضان الكريم.
  • زيادة التصدق وإطعام وإفطار الصائيمين.
  • المواظبة علي قراءة الأدعية اليومية.
  • المواظبة علي التسبيح والذكر والاستغفار.
  • البعد عن جميع الأحاديث وأقاويل الفحش.
  • البر بالوالدين.
  • صلة الرحم.
  • الحرص علي إحياء ليلة القدر في آواخر عشر أيام من شهر رمضان.
  • الإلتزام والإنتظام في قراءة الأدعية الحاصة بالأسحار.
  • قيام الليل قدر المستطاع.
  • صلاة ركعتين لله كل ليلة من ليالي رمضان.

قراءة دعاء اليوم السابع من رمضان

ذكر في المصادر عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن اجر وثواب من قرأ هذا الدعاء في اليوم السابع من شهر رمضان , فأن لقارؤه ثواب عظيم , فانه يُعطى في الجنة مايعطى الشهداء والسعداء والاولياء , ونص الدعاء كالتــــالي :

دعاء اليوم السابع من رمضان

بســم الله الرحــمن الرحيم , اللهم صلِ وســلم على محمد وآل محمد .. ( اللهم أعني فيـــه على صيامه وقيامه , وجنبني فيه من هفواته وآثامه , وارزقني فـــــــيه ذكرك وشــــكرك بدوامه , بتوفيـــــــــقك يا هادي المُضــــــلين , يا أرحم الراحمين ).

دعاء يُقرأ في كل يوم من رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم ربّ شهر رمضان الذي انزلت فيه القرآن , هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان , وافترضت على عبادك فيه الصيام , ارزقني حج بيتك الحرام , في عامي هذا وفي كل عام , واغفر لي تلك الذنوب العظام , فانه لايغفرها غيرك ياعلام يارحمن ).

قراءة دعاء اليوم السابع من رمضان ” ليلاً ” دعاء ليلة الثامن من رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( اللهم هذا شهرك الذي امرتَ فيه عبادك بالدعاء , وضمنتَ لهم الأجابة والرحمة , وقُلتَ اذا سألك عبادي عني فإني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني , فأدعوك يا مجيب دعوة المظطرين , وياكاشف السوء عن المكروبين , وياجاعل الليل سكنا , ويامن لايموت , اغفر لمن يموت , قدرت وخلقت وسويت , فلك الحمد , أطعمت وسقيت , وآويت ورزقت , فلك الحمد , اسألك ان تصلي على محمد وآل محمد في الليل اذا يغشى , وفي النهار اذا تجلى , وفي الآخرة والاولى , وان تكفيني ما اهمني , وتغفر لي انك انت الغفور الرحيم ) .

ثواب الدعاء

وفي ثواب من قرأ هذا الدعاء , فقد ذكر في الوسائل بان قارؤه يُعطى من الاجر العظيم , ويدخل الجنه من اي باب شاء , كما ويستحب صلاة ركعتين بالحمد والتوحيد احدى عشرة مره , ضمن الاعمال المستحبه في ايام وليالي شهر رمضان .

صور ادعية رمضان 2019

الاستماع الى دعاء اليوم السابع من شهر رمضان 1440


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *