التخطي إلى المحتوى
أجمل صور عيد الاضحى 2019 – 1440 بطاقات صور تهنئة بعيد الاضحى 2019

نتابعكم زوار موقع “سي جي” بجديد الصور والخلفيات وكروت التهنئة والمعايدة بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك , اعاده الله علينا وعليكم وعلى الامة الاسلامية اجمع بالخير والبركات والامن والامان , وفي اطار البحث عن كل متجدد وحصري ومتميز .

ننشر لكم هنا اجمل صور عيد الاضحى 2019-1440 جديدة ومتميزة للمعايدة والتواصل بينكم وبين من تحبون , حملوها الان مباشره وتبادلوا التهاني بكل المحبة والسعادة مع الاصدقاء والاقارب والاحبة .

نبذة عن عيد الاضحى في الدين الاسلامي بتاريخ اليوم العاشر من شهر ذو الحجة الحرام فيما يكون تاريخ عيد الفطر في اليوم الاول من شهر شوال , اي بعد نهاية شهر رمضان المبارك كل عام من كل سنة هجرية .

وعادة مايوافق يوم 10 ذو الحجة اي في اليوم الذي يلي يوم عرفة ” وقفة الحجاج في جبل عرفات”  بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، ويوم عرفة هو الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج , ويحتفل المسلمون في شتى بقاع الارض بيوم عيد الاضحى المبارك لثلاثة ايام متتاليه , اي ينتهي يوم 13 ذو الحجة.

ويحمل عيد الاضحى الكثير من المعاني والقيم في الدين الاسلامي , حيث ان به يتم احياء ذكرى قصة نبينا إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤية أمره فيها الله بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه وابنه للرؤيا , وامتثاله لاوامر الله تعالى بذبح أضحية بدلا عن ابنه.

ومن هذا المنطلق تاتي عادات عيد الاضحى كل عام لدى عموم المسلمين بذبح الاضاحي والتقرب إلى الله في بهذا العمل في هذا اليوم ” يوم عيد الاضحى المبارك ” كل عام .

وفي المعتاد وكمل هو مشهور فان الاضحيه التي تذبح يوم العيد تكون بأحد انوع الأنعام المستحب ذبحها ان كانت خروف، أو بقرة، أو جمل , ومنها فـ يستحب توزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وصاحب الاضحية واهل بيته .

وبالاحتفال بعيد الاضحى المبارك كثير من الجمل التي تقال عادة بعد صلاة العيد او عند القاء التحية والسلام والتهنئة بين المسلمين واقاربهم في هذا اليوم , وباختلاف العادات والتقاليد في مختلف البلدان , فهناك من يقول , عيدكم مبارك , وهناك من يقول كل عام وانتم بخير , كل سنة وانتم طيبون , عيد سعيد , اشرف الاعياد , ايامكم سعيده , من العايدين , من عواده , وغيرها من الكلمات المحببه الى القلوب في تهاني يوم العيد .

وبتواصلنا الدائم معكم عبر ” سي جي” نتابعكم هنا بنشر اجلم صور و بطاقات وخلفيات ورمزيات عيد الاضحى المبارك 2019-1440 , صور معبرة عن عيد الاضحى , يمكن التهنئة والتواصل بها من خلال تحميلها والتراسل بها فيما بيننا وبين الاهل والاحبه عبر مواقع التواصل الاجتماعي او من خلال رسائل الوسائط , وكل عام وانتم بخير .

أجمل صور عيد الاضحى 2019

أجمل خلفيات صور عيد الاضحى 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *