التخطي إلى المحتوى
أدعية ليلة القدر (8 أدعية)

فضل ليلة القدر مكتوب في كتاب الله تعالى في سورة القدر، وهي ليلة تقدر فيها الأرزاق وتكتب فيها الملائكة الأعمال ويكثر فيها العفو والغفران والعتق من النيران، وفضلها الله عن غيرها من الليالي واختصها بتنزل الرحمات واستجابة الدعوات.

دعاء ليلة القدر

  • اللهم ارزقنا بركة وفضل قيام ليلة القدر واقسم لنا فيها الخير والصحة والبركة والعافية وسهل لنا فيها أمورنا لليسر يا كريم.
  • اللهم متعنا بأسماعنا وابصارنا واجعلنا نستخدمها في طاعتك وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وانصرنا على من ظلمنا.
  • اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس وهم فيه خالدون والذين يسارعون في الخيرات.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن تقصيراتنا وكفر عن عن سيئاتنا وتولى أمرنا واكتب لنا حسن الخاتمة واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.
  • اللهم فرج كربنا واغفر ذنوبنا واستر عيوبنا واشف مرضانا وارحم موتانا وتجاوز عن ذلاتنا واعطنا سؤالنا وقدر لنا الخير حيث كان وارضنا به.
  • اللهم ارزقنا عملا صالحا ولسانا ذاكرا وارحمنا برحمتك وقدر لنا الخير وأرزقنا الرزق الحلال الطيب وبارك لنا فيه.
  • اللهم لا تخرجنا من هذه الليلة إلا بغفران الذنوب والعمل المقبول واغفر لنا ولوالدينا ولأصحاب الحقوق علينا ولمن لنا حق عليهم واجرنا من عذاب جهنم يا رب العالمين.
  • اللهم اكتب لنا أجر الصيام وقراءة القرآن وكافئنا بمضاعفة الحسابات واجعل لنا الحسنة بعشر أمثالها وانت تضاعف لمن تشاء يا كريم.

موعد ليلة القدر 2021

لقد تم إخفاء موعد هذه الليلة، ولم يُظهر هذا للناس حتى يحاولوا تحقيق الهدف من العبادة، وقد توصل البعض إلى أن سورة القدر المعروفة بالإعجاز العددي للقرآن تتكون من ثلاثين كلمة وأن كلمة (هي) الكلمة السابعة والعشرين، وهكذا استنتج البعض أن القرأن يخبرنا أنها الليلة السابعة والعشرين، ثم تكررت عبارة “ليلة القدر” ثلاث مرات في السورة ومجموع حروف هذه العبارة تسع أحرف، لذلك إذا ضربنا عدد التكرارات في عدد أحرف الجملة (ليلة القدر)، فستكون النتيجة سبعة وعشرين حرفًا، لكنها تظل استنتاجات لا يمكن إثباتها، فاحرصوا على عمل الصالحات طوال أيام رمضان.

فضائل ليلة القدر

تتنزل الملائكة فيها والعمل فيها خير من ألف شهر، وكل شيء سلام حتى طلوع الفجر، ويسن السعي إليها وإحيائها بالذكر والعبادة والثناء على الله وتلاوة القرآن، وإتباع أمر الله والاقتراب منه بالعمل الصالح ويسن الدعاء فيها، وقد ثبت ذلك في أحاديث عائشة رضي الله عنها، فقالت: يا رسول الله، ماذا أقول ليلة القدر؟ فقال صلى الله عليه وسلم، قال: قولي اللهم إنك عفو غفور كريم تحب العفو فاعفوا عنا واغفر لنا.

 

هذا ونسأل الله عز وجل أن يتقبل منا دعاء ليلة القدر وأن يكتبنا فيها من الفائزين بالجنة والناجين من النار.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *