التخطي إلى المحتوى
هنا رابط إستعلام المساعدة المقطوعة لشهر جمادى الأول 1441 برقم الهوية

يترقب الالاف من منتظري موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي اخبار ايداع وصرف مبالغ المقطوعة , واي اعلان رسمي من قبل وزارة العمل بهذا الصدد , وبدورنا عبر “سي جي” نهتم بنشر الاخبار اول بأول ومايتم نشره من قبل الوزارة بخصوص نتائج الاهلية او موعد ايداع مبالغ المقطوعة في الحسابات البنكية لـ المنتظرين لها .

وحتى الان لم يتم الاعلان عن موعد ثابت او مؤكد وصريح من قبل وزارة العمل بشأن صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي , الا ان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سبق واتاحت خدمة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة عبر موقعها الالكتروني دون الحاجة إلى مراجعة الفروع او مكاتب الضمان .

تجدر الاشارة الى ان السماعدات المالية المقطوعة يتم صرف سنوياً الى مجموعة من الحالات الموجودة على قوائم الانتظار بدايةً ومن ثم تم تحديث حالتهم الى استيفاء الأهلية , وهو مايعني الاستحقاق المؤكد والشامل للحصول على مبالغ المساعدة المقطوعة .

وفي وقت سابق فقد تقدم وكيل الوزارة بأسم مؤسسة الضمان الاجتماعي، بالايضاح حول عمليات ايداع مبالغ المساعدات المقطوعة في الحسابات البنكية للمستفيدين وانها في حال تم الحصول على الاستحقاق والاهلية للمتقدم فان المبلغ المحتسب له يتم ايداعه وصرفه في الحساب البنكي المسجل لدى مؤسسة الضمان بشكل مباشر.

وللتنويه : فان برنامج المساعدات المقطوعة يأتي ضمن البرامج المساندة التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي وقد تم تفعيله رسمياً بغرض تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخل المحدود من مستفيدي الضمان الاجتماعي , ويعتبر هذا البرنامج بمثابة مساعدات مقدمة لمعظم مستفيدي مؤسسة الضمان .

استعلام المساعدة المقطوعة 1441-2020

ولكل من يتسائل عن رابط الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي , فإنه بالامكان الان الاستعلام عن المساعدات المقطوعة بكل سهولة وسرعة وذلك من خلال الدخول إلى الصفحة الرئيسة لبوابة العمل وللتنمية الاجتماعية ثم عرض جميع الخدمات، ثم الدخول إلى خدمة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة ثم إدخال السجل المدني ورمز الكود الظاهر أسفل الشاشة.

ومن ثم الاستعلام عن حالة الاهلية او عن موعد صرف المقطوعة برقم الطلب او برقم الهوية الوطنية “السجل المدني”

  • استعلام مقطوعة الضمان الاجتماعي من الرابط .. (هنا)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *