التخطي إلى المحتوى
برقم الطلب.. إستعلام المساعدة المقطوعة 1441 على الرابط الجديد

في جديد مانسعى بنشره للزائر الكريم , اخر واهم اخبار مقطوعة الضمان وتحديث روابط الاستعلام عن نتائج الاستحقاق وموعد صرف المقطوعة للعام الحالي 1441-2020 , حيث يترقب الالاف من المستفيدين موعد صدور اي بيان رسمي من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعي يفيد بقرب او بعد صرف وايداع مبالغ المقطوعة لمستحقيها , والتعرف على الفئات التي لها الاسبقية في الصرف بحسب كل حالة “فئة” والشروط المطابقة لها .

وفي وقت سابق تقدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوضيح ابرز شروط التقديم على المساعدة المقطوعة والتي ياتي في مقدمتها شرط بلوغ عمر المتقدم من الذكور 35 عاماً فأكثر .

والتنويه من جهتها -وزارة العمل- حول ضرورة التقديم للحصول على المساعدة المقطوعة عبر مكاتب الضمان الاجتماعي لكل منطقة او من خلال التقديم الالكتروني لموقع وزارة العمل ضمن خدمات المستفيدين .

وتجدر الاشارة الى ان عملية التقديم للمساعدة المقطوعة يتم اتاحتها كل عام لمن لا يملكون دخلاً ثابتاً، واما من لديهم دخل ثابت فان التقديم على المقطوعة متوفر لهم كل عامين.

إستعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب

ولكافة المتقدمين للحصول على مقطوعة الضمان من العام المقبل او مايسبقه فاننا ننشر لكم هنا رابط مباشر لدخول صفحة استعلام المساعدة المقطوعة “الرابط الجديد” المتوفر عبر موقع وزارة العمل الالكتروني الرسمي ..

  • رابط استعلام المساعدة المقطوعة 1441-2020 .. ( هنا )

الحد الادنى لحصول مستفيدي الضمان على المقطوعة

وبخصوص الحد الادنى للحصول على استحقاق صرف المقطوعة , فان قيمة المساعدة المقطوعة تترواح عادة بين 10 إلى 30 ألف ريال حسب وضع وظروف الأسرة وعدد أفرادها والتي تحددها الوزارة بعد دراسة الطلب .

وفي ذات السياق نجد بإن الفترة المحددة لعملية التحقق من الحساب البنكي لمستفيدي الضمان ومستحقي صرف المقطوعة لهم من المعاقين تبلغ 15 يوماً بالحد الأقصى , فيما تتراوح الإعانة المالية للمعاقين بين 4000 إلى 20000 ريال كل عام بحسب شدة ونوع الإعاقة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *