التخطي إلى المحتوى
مقطوعة الضمان.. إستعلام صرف المساعدة المقطوعة صفر 1441-أكتوبر 2019

نتابعكم زوارنا الكرام عبر “سي جي” بنشر كل جديد حول مقطوعة الضمان الاجتماعي , وماتم نشره من اخبار مستجده بخصوص موعد صرف المقطوعة ورابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة شهرياً , ونوافيكم بكل جديد في اخبار الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة في حال نشرت وزارة العمل اي اخبار رسمية من قبلها بهذا الشأن .

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441-2019

حيث ان هناك الالاف من منتظري موعد صدور اعلان قرار صرف ونزول المساعدات المالية المقطوعة في حسابات مستفيدي بعض فئات مؤسسة الضمان الاجتماعي البنكية , الا ان وزارة العمل حثت الجميع على الصبر والانتظار لحين الاعلان بشكل رسمي من قبلها , وعدم الانسياق خلف اي انباء غير مؤكده او مواقع تنشر اخباراً كاذبة لاصحة لها عن تحديد موعد صرف المساعدة المقطوعة للمستفيدين اصحاب ارقام الطلبات التي سبق وتم نيل الاهلية والاستحقاق عليها .

استعلام صرف المساعدة المقطوعة “مقطوعة الضمان”

ولمن يريد الدخول على موقع وزراة العمل والتنمية الاجتماعية والاستعلام المباشر من صفحة استعلام المساعدة المقطوعة الرسمية والتابعة لموقع الوزارة , فاننا ننشر لكم هنا رابط الدخول و الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني فقط , والتاكد من حالة الطلب وموعد الصرف لكل حالة على حدة .

  • رابط استعلام المساعدة المقطوعة 1441 ( من هنا )

وفي ذكر نبذة عن نشأة الضمان الاجتماعي ومايتبعة من خدمات توفرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي في جميع مدن ومناطق المملكة فاننا ننشر لكم هنا نبذة تعريفية مختصرة كالتالي :-

تمت نشأة مؤسسة الضمان الاجتماعي عام 1382 هـ والهدف الرئيسي منها هو تفعيل مسؤوليات المؤسسة والعمل على قيادة برامج التنمية ومشروعاتها الموجهة إلى مجموعة مخصوصه من الفئات التي تحيط بهم ظروف اجتماعية خاصة بهدف تأمين المعاش الكريم لهم .

وضمن الانشطة والخدمات المتنوعه التابعة لمؤسسة الضمان فقد كانت الاولوية لتسليط الضوء على اهمها الا وهي خدمة تقديم المعاشات والمساعدات ودعم تنفيذ المشاريع الإنتاجية لمستفيدي الضمان الاجتماعي وذلك عبر مكاتب الضمان المنتشرة في مختلف مناطق المملكة .

ومن الجدير ذكره ان الضمان الاجتماعي له دور كبير في تحقيق إحدى الأسس الاستراتيجية لخطط التنمية الخمسية التي تعتني بالرعاية الاجتماعية والصحية للمجتمع السعودي, ناهيك عن العناية بالفئات المحتاجة للرعاية من خلال ما تقدمه من برامج ومشاريع تسهم في تحسين إمكانيات الأفراد و زيادة دخلهم ورفع مستوى معيشتهم.

والمبادرات المتواصلة نحو تعزيز وتقوية البرامج الرئيسية المعتمدة في الخطة التشغيلية لمؤسسة الضمان الاجتماعي وضمان الاستمرار في تقديم الخدمات التي تؤدي للنهوض بالفئة المحتاجة وغير القادرة من المواطنين بغرض الارتفاع بمستواهم الاقتصادي والاجتماعي والعمل على تحسين الاوضاع المعيشية لهم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *