التخطي إلى المحتوى
مقطوعة الضمان.. إستعلام المساعدة المقطوعة برقم الهوية لشهر ربيع الآخر 1441

تستمر عمليات البحث المتواصل من قبل منسوبي مؤسسة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل السعودية والمستحقين لصرف مبالغ المساعدات المالية المقطوعة المقدمة من الوزارة لبعض الفئات المجتمعية في المملكة والذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق المالي لمقطوعة الضمان .

وحول هذا الامر نتابعكم باخر الاخبار المستجدة حول اعلان موعد صرف المساعدة المقطوعة في حال قيام الوزارة بذلك ضمن صفحتها الرسمية وتاكيد خبر تحديد تاريخ لصرف المساعدات المقطوعة لكل من هم على قائمة الانتظار برقم الطلب من العام 1438 وحتى العام الحالي 1441 هجرياً .

ولان الخبر الرسمي لم يتم اعلانه بعد فلا زال الكثيرين يتسائلون عن متى تنزل المقطوعة ” مقطوعة الضمان” وبيان حاجة الالاف لصرفها في ظل الظروف المعيشية التي تمر عليهم .

وبدورنا نستمر بنشر اي جديد حول ذلك وفي حال اعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لموعد ايداع مبالغ المساعدات المقطوعة في الحسابات البنكية فسوف نوافيكم هنا بخبر الايداع رسمياً ونزول المساعدات النقدية للفئات الاسبق في الاستحقاقية لصرف المقطوعة ضمن ارقام حالات الطلب .

استعلام المساعدة المقطوعة 1441

وللتسهيل على الباحثين عن رابط الاستعلام المباشر لـ المساعدة المقطوعة , فإننا نوفر لكم هنا رابط الدخول و الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية الوطنية او برقم الطلب عبر صفحة مخصصة من وزارة العمل لمنسوبي هذا الخدمة من مستفيدي الضمان الاجتماعي , والتعرف على حالة الطلب في حال كان المتقدم على قائمة الانتظار حتى الآن .

  • رابط استعلام المساعدة المقطوعة لشهر ربيع الآخر 1441 ( هنا )

وللراغبين بالاستفهام عن ماهية المساعدة المقطوعة , فهي عبارة عن مساعدة مالية تهدف لتحسين الظروف المعيشية لكل تابع لمؤسسة الضمان من اصحاب الدخل المحدود سواء المشمولين بصرف معاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم , ولمن هم على رأس العمل أو لديهم دخل شهري ضعيف من التقاعد أو خلافه , والممنوعين من الحصول على معاشات الضمان الاجتماعي .

ومن اهم شروط الحصول على المقطوعة , ان لايتجاوز مقدار المساعدة مبلغ ثلاثين ألف ريال لكل حالة , كما ان حالة الاستحقاق تتم بعد التأكد من مطابقة بعض الضوابط المحددة لكل برنامج في الضمان على حدة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *