التخطي إلى المحتوى
الضمان الاجتماعي: إستعلام موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441 برقم الهوية
استعلام المساعدة المقطوعة - موعد صرف المساعدة المقطوعة

يترقب مستفيدي مؤسسة الضمان الاجتماعي التابعة لوزار العمل السعودية اي اعلان رسمي يستوفي تحديد موعد صرف ونزول المساعدة المقطوعة 1441/2020 ونتائج الاستحقاق والاهلية لكل من تقدم بطلب على مقطوعة الضمان ولم يتم معرفة نتيجة الطلب حتى الآن .

وتعتبر مبالغ المساعدات النقدية المقطوعة هي عبارة عن معونة تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لبعض فئات مستفيدي الضمان الاجتماعي ومن تكتمل لديهم شروط الاستحقاق بصرف المقطوعة ان كانوا افراد او عائلة على حد سواء .

ولايوجد موعد محدد او رسمي لصرف مبالغ المقطوعة ان كانت سنوياً او كل ستة اشهر , بل تقوم الوزارة بعمليات فرز دائمة وفي توقت محدد من قبلها فقد تعلن عن استعدادها لايداع دفعة جديدة من المساعدات النقدية المقطوعة باستيفاء اعداد معينة من المتقدمين والحاصلين على الاهلية وبحسب حالة الطلب والاسبقية للاقدم .

وينال الاهلية للحصول على المقطوعة كل من تتوفر لديه الشروط الآتية :-

  • بلوغ عمر المتقدم من الذكور 35 عاماً فأكثر.
  • التقديم للحصول على المساعدة المقطوعة عبر مكاتب الضمان الاجتماعي
  • التقديم للمساعدة كل عام لمن لا يملكون دخلاً ثابت
  • التقديم للمساعدة كل عامين لمن لديهم دخل ثابت
  • تتراوح قيمة المساعدة المقطوعة بين 10 إلى 30 ألف ريال حسب وضع وظروف الأسرة وعدد أفرادها
  • مدة التحقق من الحساب البنكي للمعاقين تبلغ 15 يوماً بالحد الأقصى، وتتراوح الإعانة المالية للمعاقين بين 4 آلاف إلى 20 ألف ريال سنوياً بحسب شدة الإعاقة

رابط استعلام المساعدة المقطوعة 1441 برقم الهوية

ولكل من يبحث عن رابط مباشر للدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية – صفحة استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب او رقم الهوية الوطنية “السجل المدني” فاننا نهتم هنا بنشر رابط استعلام مقطوعة الضمان ولايلزمكم سوى الدخول الان وادخال رقم الهوية وعرض حالة الطلب ..

  • استعلام المساعدة المقطوعة 1441-2020 .. ( من هنا )

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *