التخطي إلى المحتوى
التعليم تحسم الجدل حول الغاء الاختبارات النهائية 1441 في السعودية

تزامنًا مع إزدياد عملية البحث حول قرارات وزارة التعليم السعودية فيما يخص إعتماد قرار تاجيل أو الغاء الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1441 من الطلاب والطالبات بالإضافة إلي أولياء الامور أيضا، نواليكم بالجديد حول هذا الأمر عبر هذا التقرير، خاصة وان اليوم سوف يشهد إنعقاد إجتماع هام بين وزير التعليم ومديري المناطق التعليمية بالسعودية لمناقشة إستمرار العملية التعليمية عن بعد من عدمها وفقا لما تراه الوزارة التعليميه يصب في مصالح الطلاب والطالبات بالفترة الراهنة والقادمة.

ولجميع الباحثين عن حقيقة قرار إلغاء الاختبارات 1441 هنا ستجدون الإفادة التامة، إذ سيقوم وزير التعليم -حمد ال الشيخ- اليوم بعقد إجتماع لأخذ عددا من القرارات التى تحسم أمر الغاء الاختبارات النهائية من عدمها وفقا لما يصب في مصلحة الطلاب والطالبات بعد تعليق الدراسة في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية حتي إشعار آخر.

كما أفادت مصادر مطلعة إهتمام وزير التعليم الدكتور -ال الشيخ- بتوجيهات القيادة الرشيدة بالبلاد السعودية -حفظها الله- لمواجهة أزمة عدوي فيروس كورونا والحفاظ علي سلامة الشعب السعودي.

إذ يأتي في أولية المناقشات التى يشهدها اجتماع اليوم الذي يرأسه -ال الشيخ- وزير التعليم إيضاح آلية تقييم الطلاب لكافة المراحل الدراسية (الإبتدائية، المتوسطة، الثانوية)، في حالة إستمرار تعليق الدراسة لفترة أطول في المرحلة القادمة.

كما أوضح وزير التعليم -ال الشيخ- عددا من الخيارات التى سيتم طرحها علي طاولة الاجتماع اليوم فيما يتعلق بإتخاذ قرار الغاء الاختبارات النهائية بما يراه يصب في مصالح الطلاب، وهي الموضحة أدناه:

  1. يمكن أن يتم إعلان قرار الغاء الاختبارات النهائية رسميا وأن تستبدل بالتقييم عن بعد.
  2. يمكن أن يتم تأجيل موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني النهائية 1441 لبعد شهر رمضان المبارك.
  3. يمكن أن يتم استمرار التعليم عن بعد وان يتم احتساب درجات الاختبارات النهائية بناءا علي قرار يتم أخذه في وقت لاحق.
  4. يمكن أن يتم إحتساب درجات اختبار النهائي من درجات الطالب الخاصة بالتقويم الشهري لكافة المراحل التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *