التخطي إلى المحتوى
مقطوعة الضمان.. هل يتم صرف المساعدة المقطوعة مع دخول سنة 2020 ؟؟

يترقب مستفيدي الضمان الاجتماعي ومستحقي مبالغ المساعدات المالية المقطوعة الاخبار الاولية الرسمية حول موعد صرف مقطوعة الضمان بالخصوص مع اقتراب دخول السنة الميلادية الجديدة 2020 , حيث كانت اخر دفعة تم ايداعها في حسابات الحاصلين على الاهلية لصرف المقطوعة خلال اوائل العام 2019 في شهر يناير / جمادى الاخر 1440.

وعليها فمن المتوقع ان يتم تسليم دفعة جديدة واستئناف صرفها خلال شهر يناير 2020 – جمادى الاولى 1441 لكل من يحمل الاهلية والاستحقاق لصرف مقطوعة الضمان ومن هم على قائمة الطلب والانتظار من العام 1438 والعام 1439 والعام 1440 , فيما قد يتم تأخير صرف دفعة المساعة المقطوعة لمستحقيها وحاملي رقم طلب خلال العام 1441 هجرياً .

موعد صرف المساعدة المقطوعة 2020-1441

وبناءً على توجيهات وزير العمل والتنمية الاجتماعية فانه وفور اعلان اتمام عمليات الايداع سيتم ارسال رسائل نصية sms لجميع المتقدمين بطلب مسبق والافادة باتمام عملية ايداع المساعدات المقطوعة في الحساب البنكي وتاكيد ذلك بالاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب او رقم الهوية من خلال الصفحة المخصصة لها على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي الالكتروني .

استعلام المساعدة المقطوعة 2020-1441

وللتسهيل عليكم ننشر لكم هنا رابط الدخول على وزارة العمل والاستعلام الكترونياً عن نتيجة الاستحقاق برقم الطلب او عن موعد صرف مقطوعة الضمان برقم الهوية الوطنية والتعرف على حالة الطلب ان كانت قيد الانتظار ام قيد السداد .

  • رابط استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب (( من هنا ))

تجدر الاشارة الى ان مبالغ المساعدة المقطوعة يتم صرف باعتبار انها مساعدة مالية ترعاها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , والغرض الاهم منها هو تحسين الظروف المعيشية لمن دخلهم محدود من مستفيدي مؤسسة الضمان ان كان على المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم حتى ولو كانوا على رأس العمل أو لمن يملك دخل شهري ضعيف من التقاعد .

كما وان مبالغ المساعدة المقطوعة تعتبر مساعدات مالية يتم صرفه من جهة حكومية سعودية لكل من تمنعه ظروفه الخاصه ان كان فرداً او أسرة من الحصول على معاشات الضمان الاجتماعي شريطة ان لايتجاوز مقدار المساعدة مبلغ ثلاثين ألف ريال لكل حالة , ومقدار المبلغ يتحدد بحسب الضوابط لكل برنامج .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *