التخطي إلى المحتوى
العمل توضح حقيقة إيقاف صرف المساعدة المقطوعة لبعض فئات مستفيدي الضمان

انتشرت قبل أيام تداولات واخبار غير مصرحة رسمياً بخصوص ايقاف صرف المساعدات المالية المقطوعة لبعض فئات مستفيدي الضمان الاجتمايع في السعودية , وللتعرف على صحة هذه الاخبار وماتم تداوله من قبل العشرات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نوافيكم بما وردنا بهذا الشأن عبر هذا المقال .

حقيقة ايقاف صرف المساعدة المقطوعة

فنجد انه وبعد ان عبر العديد من مستفيدي الضمان الاجتماعي “مستحقي المساعدة المقطوعة” عن غضبهم واستيائهم بسبب انقطاع حالات الايداع لنسبة كبيرة جدا من المستفيدين لمقطوعة الضمان ولاكثر من سنة .

مطالبين جميع القائمين في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بان لايتم ايقاف المقطوعة والاستمرار باعلان مواعيد الصرف واعلام المستفيدين بذلك اولاً بأول ,حتى لايتم تناقل مثل هذه الاخبار الغير مصرحه من اي جهة رسمية .

وفي ظل انتشار وسم هاشتاج  “مقطوعة الضمان 20” على موقع تويتر، نجد بان الاعتراضات بينت الفئات الاكثر احتياجاً لصرف مقطوعة الضمان , ومن تاخرت عليهم عمليات الايداع بالرغم من الاقدميه في حصولهم على رقم الاستحقاق والطلب .

وفي هذا الصدد فقد وضحت -وزارة العمل والتنمية الاجتماعية- من خلال تصريحات اكدت فيها بأنه لم يتم إيقاف دعم مقطوعة الضمان , بيد ان هناك بعض التحديثات السنوية التي قد تكون هي السبب في تأخير صرف المقطوعة لمستحقيها.

وقريباً سيتم تحديد الوقت الصحيح والمؤكد من قبلها واعلان متى ايداع المقطوعة ومتى سيتم فتح روابط التقديم على المقطوعة السنوية من جديد .

استعلام المساعدة المقطوعة 1441 برقم الطلب

وبالامكان الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة “مقطوعة الضمان” برقم الطلب او رقم الهوية عبر الرابط المباشر والرسمي لها في صفحة استعلام المقطوعة بموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من الرابط التالي :-

ولكل من سبق له التقديم وحصل على الاهلية لصرف المساعدة المقطوعة فـ بالامكان الان التعرف على حالة الصرف , بعد ان تم تعديل بعض الحالات من منتظر الى قائم , وذلك يعني بان حالته الان في أنتظار الصرف من حالة مراجع الى حالة قائم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *