التخطي إلى المحتوى
قريباً.. وزارة العمل تعلن استئناف صرف دفعة جديدة لـ المساعدات المقطوعة

سبق وتم عرض الاجابة حول تساؤلات موعد صرف المساعدة المقطوعة من قبل حساب خدمة العملاء الرسمي عبر صفحته في تويتر, ووضحت وزارة العمل من خلاله الى قرب حلول موعد استئناف صرف دفعات جديدة خلال العام الجاري 2020-1441 بحسب تصريحاتها .

وهناك الكثير من الارقام على قائمة الانتظار المستفديه من مقطوعة الضمان الاجتماعي , ومنها ارقام الطلب من العام 1438 والعام 1439 والعام 1440 , وسيكون الصرف والايداع لبرامج المساعدت النقدية المقطوعة لهذه القوائم بحسب الاقدمية ضمن فترات متباينه خلال العام الحالي .

استعلام المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني

وفي وقت سابق كانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد اعلنت تفعيلها لـ رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي وبرامج المساعدة المقطوعة للمستفيدين , وضرورة دخولهم بين الحين والاخر بغرض تحديث رقم الآيبان بخلاف توضيح طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي والاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

حيث يتم ذلك بشكل مبسط وسريع عبر البوابة الإلكترونية للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي .

ولكل من يرغب بالاستعلام عن حالة الاهلية او موعد ايداع الدفعات الجديدة لبرامج مقطوعة الضمان او التسجيل في طلب جديد للحصول على المقطوعة , فاننا نتيح لكم هنا رابط الاستعلام عن المقطوعة .

ولا يلزمكم سوى الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والاختيار لـ الدخول على صفحة الاستعلام عن برامج المساندة، والذهاب الى اختيار “الاستعلام عن المقطوعة”

وحتى تتم العملية سريعاً وبنجاح فيتوجب إدخال رقم السجل المدني ثم رمز التحقق ثم الضغط على استعلام للحصول على النتيجة وظهورها فوراً .

  • رابط استعلام المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني ( هنا )

ومن الجدير ذكره ان الهدف الأساسي من برنامج المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان يتلخص في الاتي :

  • تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخول المحدودة، ان كانوا من المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم، وفق ضوابط معينة وضعتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • الاخذ بعين الاعتبار الى ان عدد أفراد الأسرة، ومقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية، بحيث لا تتجاوز المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال كحد أعلى خلال العام الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *