التخطي إلى المحتوى
إيقاف صرف مقطوعة الضمان “المساعدة المقطوعة” غير صحيح والايداع قريباً

يزداد البحث مع كثرة الاشاعات المتداوله بخصوص ايقاف صرف مبالغ دعم برنامج المساعدات النقدية المقطوعة التي تصرفها وزارة التنمية الاجتماعية لبعض فئات مستفيدي وكالة الضمان الاجتماعي بحسب توافق الشروط والاستحقاق لديهم ولمن هم اشد احتياجاً لصرف مقطوعة الضمان من غيرهم .

وحيث انه تم ترويج الكثير من الشائعات في مواقع التواصل الاجتماعي حول ايقاف صرف دفعات المساعدات النقدية المقطوعة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للسنه الجاريه الحاليه 1441-2020 .

وكان المتحدث باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي قد خرج في وقت سابق بتصريح اكد من خلاله استمرار الوزارة باستقبال طلبات الاستحقاق للحصول على المقطوعة وفرز الاسماء والارقام بحسب الاسبقية ليكون لها النصيب الاول في عمليات الايداع والصرف لاقرب دفعه سيتم الاعلان عن نزولها قريباً .

ويعتبر برنامج المساعدات النقدية المقطوعة احد اهم البرامج المساندة للاسر الاكثر احتياجاً ومن هم تابعين لمؤسسة الضمان الاجتماعي ومستحقي معاشات الضمان الشهريه والمشموله ببرامج الدعم لفواتير الكهرباء والغذاء وغيرها.

وللدخول والاستعلام عن نتيجة الاستحقاق والاهلية لصرف مقطوعة الضمان من صفحة الاستعلام الرسمية الالكترونية فبالامكان الان الدخول على الرابط المباشر وادخال رقم الطلب او رقم السجل المدني والاستعلام عن المساعدة المقطوعة فوراً (هنا)

ولاخذ نبذة عن شروط استحقاق صرف المساعدة المقطوعة 1441 فإنها كالاتي :-

  1. أن يكون المتقدم ذكر وعمره من 35 عاماً فأكثر
  2. امكانية التقديم علي المقطوعة لمن يملكون دخل ثابت كل عامين
  3.  التقديم عليها المساعدة سنوياً (في كل عام) للمواطنين الذين لا يملكون أي دخل ثابت
  4. التقديم علي المقطوعة لا يتم إلا من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *