التخطي إلى المحتوى
اخبار مقطوعة الضمان .. صرف المساعدة المقطوعة يتم بحسب أقدمية رقم الطلب

ضمن مستجدات اخبار الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة , نستهل هذا المقال بتوضيحات يتم الاستفسار عنها باستمرار بخصوص صرف المساعدة المقطوعة لمستحقيها من مستفيدي الضمان الاجتماعي , حيث ان هناك الكثير من المتقدمين بطلب الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي ولا علم لهم بان ترتيب وزارة العمل في آلية الصرف تسير وفق انظمة محدده ومنها نظام الاسبقية .

حيث انه كلما كان رقم الطلب للمتقدم والحاصل على الاهلية والاستحقاق اقدم يكون موعد صرف المبالغ المخصصه للمقطوعة تتضمنه اكثر من الاخرين .

ومثال ذلك ان رقم الطلب على المقطوعة من العام 1438 هـ يتم ايداع مبالغ المساعدة لهم في حساباتهم البنكية اولاً ومن ثم الحاصلين على ارقام طلبات للعام 1439 او العام 1440 هـ , وفي حال لم تصلهم المبالغ فان ارقامهم تبقى في قائمة الانتظار حتى الدفعة التالية .

ولمن يستفهم عن ماهية المساعدة المقطوعة , فانها عبارة عن مساعدة مالية ترعاها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , والهدف منها هو تحسين الظروف المعيشية لمن دخلهم محدود من مستفيدي مؤسسة الضمان , سواء المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم حتى ولو كانوا على رأس العمل أو لديهم دخل شهري ضعيف من التقاعد .

وتاتي المساعدة المقطوعة كمبلغ مساعدات مالية يتم صرفه من جهة حكومية سعودية لكل من تمنعه ظروفه الخاصه ان كان فرداً او أسرة من الحصول على معاشات الضمان الاجتماعي على ألا يتجاوز مقدار المساعدة مبلغ ثلاثين ألف ريال لكل حالة , وذلك بحسب الضوابط لكل برنامج .

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441-2019

سبق وتم التاكيد من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حول الخبر الصحيح والمؤكد بخصوص موعد صرف مقطوعة الضمان , وقد وضحت ذلك بتغريدة تم نشرها في حساب خدمة العملاء قالت خلالها :

“لا يوجد موعد محدد لصرف المساعدة المقطوعة وندعوا جميع المستفيدين على قوائم الانتظار برقم الطلب لزوم للانتظار حتى يتم الصرف “

وفي ذات السياق فقد سبق ونشر حساب خدمة العملاء في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتلقيه مجموعة كبيرة من الاستفسارات والتساؤلات عن موعد صرف المساعدة المقطوعة , وكان الرد واضحاً من قبله حيث اجاب عنها جميعاً بتغريده جاءت كالاتي :

“لا يوجد وقت مُحدد لصرف المساعدة المقطوعة ونرجوا من الجميع الانتظار لحين الصرف ونشكر لك تواصلك”

وفي تعليقات المتابعين للحساب فقد ناشدوا وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بطلب الاستمرار كالسابق في عمليات إيداع المبالغ المخصصة لمستفيدي الضمان “ميالغ المقطوعة” واكدوا حول انهم في أمس الحاجة لهذه المبالغ بغية سد احتياجاتهم وقضاء ديونهم ومصاريفهم اليومية والفواتير وغيرها .

استعلام صرف مقطوعة الضمان 1441

ولكل من يرغب بالاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب او رقم السجل المدني , فاننا ننشر لكم هنا رابط رسمي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , مخصص لـ الاستعلام عن مقطوعة الضمان برقم السجل المدني فقط..

  • رابط استعلام المساعدة المقطوعة 1441-2019 ( هنا )

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *