التخطي إلى المحتوى
توضيح بخصوص صرف المساعدة المقطوعة 1441 والإستعلام برقم الطلب

يزداد البحث وبشكل متواصل من قبل مستفيدي مؤسسة الضمان الاجتماعي عن موعد صرف المساعدة المقطوعة لمستحقيها ومن تقدم عليها في وقت سابق وحصل على نتيجة الاهلية , وهو الامر الذي يحثنا بمتابعتكم بكل جديد حول اخر اخبار الضمان الاجتماعي وَ موعد صرف مقطوعة الضمان للعام 1441/2019 .

فـ بالرغم من نشر ردود حساب لصفحة الرسمية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية -خدمة العملاء- حول عدم تاكيد موعد محدد لايداع مبالغ المساعدات المالية المقطوعة لمستفيدي الضمان الا ان هناك الكثير من المستفيدين المنساقين خلف الاخبار المجهولة المصدر .

وعليها فقد اكدت الوزارة على ضرورة الاخذ بعين الاعتبار مصدر اي موقع ينشر اخبار حول مؤسسة الضمان وتعريف التابعين لها عن موعد صرف المقطوعة .

فمنذ اخر موعد تم صرف المبالغ خلاله في اوائل العام 2019 , وقد تم التنويه حول ان الخبر المؤكد سيتم بث اعلان بخصوصه من قبل الوزارة رسمياً فور استكمال عدد ارقام الطلب ومع دخول العام الميلادي الجديد 2020 .

استعلام المساعدة المقطوعة 1441 برقم الطلب

وللتسهيل على المنتظرين فاننا ننشر لكم رابط مباشر للدخول والاستعلام المساعدة المقطوعة لكل من يملك رقم على قائمة الانتظار والطلب للتاكد من الاهلية والتحديث المستمر لبيانات المستفيدين بشكل عام والتعرف على موعد صرف المساعدة المقطوعة للعام 1441 .

  • رابط استعلام المساعدة المقطوعة ( من هنا )

شروط التقديم والاستحقاق على مقطوعة الضمان الاجتماعي 1441

ولكافة الراغبين بالتقديم على مقطوعة الضمان الاجتماعي والتاكد من حالة مطابقة شروط الاهلية لديه بحيث تتوافق مع شروط وزارة العمل كما نشرت مسبقاً عبر موقعها الالكتروني , ولقد اصبح من السهل الان التقدم بطلب على المقطوعة والحصول على الاهلية والاستحقاقية في حال تم التاكد من اكتمال الشروط .

ولاخذ نبذة عن اهم الشروط المحددة لاستحقاق لـ المساعدة المقطوعة “مقطوعة الضمان” فانها كما يلي :-

  • ان يكون سن المتقدم بطلب الحصول على المقطوعة من (35) عاماً ومافوق .
  • لابد من استحقاق المقطوعة لـ الأسَر أصحاب الاحتياج والدخل المحدود .
  • أن لا يكون الراغب بالحصول علي مبالغ المساعدة مالكًا لأي سجلات تجارية.
  • يجب على المتقدمين عدم كونهم من المشمولين بصرف معاشات الضمان الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *