التخطي إلى المحتوى
متى تُصرف المساعدة المقطوعة – التنمية الاجتماعية تجيب وتحدد المستحقين

تقدمت وكالة الضمان الاجتماعي في وقت سابق بالاعلان على صفحتها الرسمية الالكترونية عن الفئات المستحقة للحصول على مبالغ برنامج المساعدة النقدية المقطوعة اليت يتم صرفها مرةً كل عام او مل ستة اشهر لبعض الفئات التابعة لمؤسسة الضمان الاجتماعي ومن هم اكثر احتياجاً بحسب توافق الشروط المحدده لاستحقاق مبالغ مقطوعة الضمان .

وكانت الاخبار المتابعة قد نوهت حول ان الدفعة القادمة من برنامج المساعدة المقطوعة ستضم بعض الحالات التي تأخر عنها الصرف لاكثر من سنة ونصف , وهي الحالات التي كانت على قوائم الانتظار من العام 1439 هـ والتي استوفت أهلية الاستحقاق للمساعدة منذ العام 1440 هـ .

موعد صرف المساعدة المقطوعة المتوقع

سبق وتم التأكيد من قبل بعض المصادر الرسمية لوكالة الضمان الاجتماعي , حول أن إجمالي المبالغ المالية التي سيتم إيداعها للمستفيدين من البرنامج في الدفعة القادمة الجديدة سيصل الى نحو 502.683.359 ريال .

وعليها فقد سبق وصرحت التنمية الاجتماعية بخصوص عدد الحالات التي سيتم إيداع مبلغ الدعم المالي لها لبرنامج المساعدات المقطوعةهذا العام بنحو 37.991 حالة.

وللتنويه : فأن التنمية الاجتماعية تقوم بايداع مبالغ المساعدات المقطوعة في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر , وفور الاعلان عن الموعد المؤكد لايداع مبالغ المقطوعة فسوف يتم ارسال رسائل نصية للمستفيدين لاخد المعلومية بذلك فوراً .

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1441

ولقد سبق واوضحة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بانها وفرت صفحة مخصسصه لمستحقي مبالغ المساعدات النقدية المقطوعة حتى يتم الدخول عليها دورياً والاستعلام برقم الطلب او رقم السجل المدني عن نتيجة الاستحقاق وحالة الطلب هل انه في قائمة الانتظار او مازال قيد التحقق .

ولكي تتم لعملية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بنجاح , فلا يلزم سوى الدخول إلى خدمة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة ثم إدخال السجل المدني ورمز التاكيد والاستعلام فوراً من الرابط (هنا) mlsd.gov.sa

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *