التخطي إلى المحتوى
بمناسبة اليوم الوطني 1441 هل يتم إعلان صرف المساعدة المقطوعة !؟

يبحث الكثيرين من المنتظرين لموعد صرف المساعدة المقطوعة التابعة لمؤسسة الضمان الاجتماعي , متى تعلن وزارة العمل عن توقيت و تاريخ موعد ايداع مبالغ مقطوعة الضمان في حساب المستفيدين الحاصلين على الاستحقاق على قائمة الانتظار .

وحيث ان هذه الايام تصادف ذكرى الاحتفال باليوم الوطني السعودي , فهناك توقعات قوية والبعض منها جازم بنزول مكرمة ملكية واصدار بيان بـ صرف المساعدات المالية المقطوعة لجميع مستحقيها خلال ايام قليلة .

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441

وبخصوص ماوردنا من اخبار حالياً حول موعد صرف المساعدة المالية المقطوعة لفئات محددة من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي , فلا يوجد اي تاريخ او موعد محدد , وهذا ماتم التصريح به في وقت سابق من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , والدعوة من قبلها للصبر والانتظار لجميع المستحقين على قوائم الانتظار لحين الاعلان رسمياً عن موعد نزول وصرف وايداع مبالغ مقطوعة الضمان .

استعلام صرف المساعدة المقطوعة شهرياً

ولكل من يرغب بـ الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة هذا الشهر وكل شهر , فلا يلزمكم سوى الدخول على رابط صفحة وزارة العمل الرسمية , رابط استعلام المساعدة المقطوعة وادخال رقم السجل المدني ومز التوثيق ومن ثم رقم الطلب ومعرفة حالة الاستحقاق والاستعلام ..

تجدر الاشارة ان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كانت قد كشفت في وقت سابق حول متى الوقت المحدد للتقديم على المساعدة المقطوعة وهل ينال المتقدم الاستحقاق في حال عدم وجود دخل ثابت للمستفيد ؟

وكان ردها من قبل المتحدث الرسمي للوزارة عبر الصفحة الرسمية بتويتر واضحاً على احد المواطنين الذي وجه استفسار بقول :

“السلام عليكم هل هذه المادة من نظام الضمان الاجتماعي الخاص بالمساعدة المقطوعة صحيح ”صرف المساعدة المقطوعة للحالات المشمولة بمعاش الضمان الاجتماعي كل سنة لمن ليس له دخل سوى معاش الضمان ” ؟ إذا كان صحيحاً فاسمحوا لي بقول إنه لا يطبق وهناك تلاعب”.

وحول هذا فقد ردت الوزارة على هذا الاستفسار عبر حساب خدمة العملاء التابع للوزارة بنشر تغريده قالت خلالها:

“‏‎‎وعليكم السلام، عزيزي المستفيد: يتم التقديم على المساعدة المقطوعة في حال تم استلامها بسنة واحدة بشرط عدم وجود دخل ثابت للمستفيد , بيد انه في في حال وجود دخل ثابت للمستفيد يتم التقديم بعد سنتين، ويتم التقديم في كل مره , وذلك من خلال مكتب الضمان الاجتماعي، شاكرين لك تواصلك معنا “

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مواطن سعودي اسمي موسى حسن محمد الزهراني واطلب من الله ثم منك يا أهل الضمان الاجتماعي انا محتاج فلوس ضروري جدا جدا عندي بزوره ولا عندي لوظيفه عاطل وتكفوان عجلون المقطوعة يا أهل الضمان الاجتماعي تكفون ثم تكفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *