التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم.. فتح رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب الثانوية 1441 عبر نظام نور رسميا في هذا الموعد

في إطار إستمرار إهتمام كلًا من أولياء الأمور والطلاب بالأمر الوحيد الذي يشغل بالهم الآن وهو الإجابة عن متي موعد ظهور النتائج لكلًا من (المرحلة الإبتدائية – المرحلة المتوسطة – المرحلة الثانوية)، يأتي ذلك مع إعلان وزارة التعليم السعودية بتخصيص موقع نظام نور المركزي كموقعًا رسميًا تابعًا للوزارة التعليمية يتم عليه نشر جميع نتائج الطلاب والطالبات لجميع المراحل التعليمية بالبلاد وأيضًا كافة التقارير الخاصة بالطلاب من درجات الإختبارات الشهرية والفصلية وأعمال السنة، مشددة أن لا يوجد أي موقع آخر إلا “نور”.

ولهذا نوليكم زوارنا الكرام عبر موقع -سي جي- بنشر نتائج الطلاب والطالبات للفصل الدراسي الأول 1441 عبر رابط الصفحة الرسمية لـ موقع نظام نور المركزي الإلكتروني علي الشبكة العنكبوتيه، وهو المعلن من قبل الوزارة كموقعًا رسميًا يمكن من خلاله لـ أولياء الأمور والطلاب الاستعلام عن النتائج عبر الولوج إلي بشكل مباشر من هذا الرابط (( رابط صفحة نظام نور )).

جدير بالذكر أن نظام نور يعد أول موقعًا رسميًا يعمل كحلقة وصل بين أولياء الأمور والمعلمين والطلاب وذلك عبر الخدمات الكثيرة المقدمة خلاله ومن أبرزها معرفة ونشر نتائج الطلاب لكافة الإختبارات سواء كانت إختبارات شهرة أو فصلية (للفصل الدراسي الأول – الفصل الدراسي الثاني).

إذ تحرص وزارة التعليم السعودية بالتسهيل دومًا علي الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بتوفير عدة خدمات علي موقع نور من أبرزها إمكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب 1441 للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية برقم الهوية فقط أو من خلال رقم الدخول الخاص بالطالب أو الطالبة كما يمكن أيضًا الإستعلام عن النتائج عبر حساب ولي الأمر في موقع نظام نور الالكتروني المركزي الرسمي.

حيث لا يلزم من يريد الاستعلام عن النتائج إلا الولوج إلي موقع “نور” ومن ثم النقر علي المربع الخاص بـ -التقارير- ومن ثم النقر علي -كشوف الدرجات- ، وعلي الفور تظهر النتائج للإطلاع عليها بعد النقر علي -اشعار بنتيجة الطالب- ومن ثم اختيار الفصل الدراسي الأول، وسوف يظهر في الصفحة التقرير النهائي ونتائج الطلاب للفصل الدراسي الأول لكافة المواد الدراسية وإيضاح النسبة المئوية والمعدل التراكمي الخاص بالطالب أو الطالبة.

متي موعد ظهور نتائج الطلاب 1441 الفصل الأول عبر نظام نور

هذا هو السؤال الأكثر رغبة في معرفة إجابته من قبل الكثير في الوقت الراهن، ووفقًا لما أعلنته الوزارة التعليمية السعودية فيما يخص موعد ظهور نتائج طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية – المرحلة المتوسطة – المرحلة الثانوية، فقد تقرر رسميًا ظهور النتائج عقب الإنتهاء من أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول -الاختبارات التحريرية-.

وتجدر الإشارة هنا إلي أن اختبارات المرحلة الابتدائية لكلًا من (الصف الرابع – الصف الخامس – الصف السادس) قد إنتهت بالفعل منذ يوم الخميس المنصرم الموافق 26 ديسمبر 2019 ميلاديًا، بالإضافة إلي إنتهاء طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية من أداء الإختبارات لبعض الصفوف اليوم الإثنين والبعض الآخر سينتهي يوم الغد الثلاثاء بمشيئة الله تعالي وفقًا لما هو مدون في -جدول الاختبارات لكل مدرسة تختلف عن الأخري-.

ولذلك فكلًا من الإداريين والمعلمين منشغلين جدًا في هذا الوقت لرصدهم الدرجات بعد عمليات التصحيح لكافة المواد الدراسية ومراجعتها حرصًا منهم علي عدم تأخر موعد ظهور النتائج عبر نظام نور المركزي في الموعد الذي تم تحديده لكافة المدارس بالبلاد السعودية سواء كانت مدارس (أهليه ، حكومية).

وفي هذه الأثناء يجب علي أولياء الأمور الراغبين بالإطلاع علي النتائج الخاصة بأبنائهم الطلاب بشكل إلكتروني الولوج إلي رابط نظام نور الرسمي – الصفحة الرئيسية لنور – اسم الطالب –  النقر علي ايقونة اشعار نتيجة الطالب – الفصل الدراسي الأول للعام الهجري 1441 – وأخيرًا الإستعلام عن النتيجة مباشرة.

طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور 1441

 

طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور 1441

وأوضحت الوزارة التعليمية السعودية أن رابط نور سيتم توفيره لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية في يوم الأحد الموافق 3 جمادي الأول 1441 هجريًا علي أن يستمر إلي إنتهاء دوام المدراس في يوم الخميس، أما عن موعد ظهور وإعلان نتائج المتوسط والثانوي فقد تقرر رسميًا إعلانها في آخر الإسبوع أي في التاريخ 6 جمادي الأولي وفي هذا الوقت سيتم فتح رابط النظام وإتاحة الاستعلام عن نتائج المرحلة المتوسطة والثانوية 1441 عبر نظام نور المركزي مباشرةً.

رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور 1441 برقم الهوية

وللراغبين بمعرفة نتائج نظام نور 1441 لطلاب وطالبات جميع المراحل الدراسية للفصل الدراسي الأول يمكنكم ذلك بكل سهولة من خلال الولوج إلي رابط صفحة نظام نور الرسمية برقم الهوية مباشرة من هذا الرابط ((noor.moe.gov.sa )).

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب 1441 المرحلة المتوسطة

أما عن طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة الراغبين بمعرفة نتائج نظام نور 1441 للفصل الدراسي الأول فكل ما يتوجب فعله هو الدخول إلي صفحة نظام نور الإلكترونية ومن ثم الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات للمرحلة المتوسطة علي الفور برقم الهوية أو رقم الدخول لـ ولي الأمر عبر هذا الرابط ((noor.moe.gov.sa/NOOR/EduWaveK12Portal )).

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب الثانوية 1441

أما عن طلاب المرحلة الثانوية الراغبين بمعرفة نتائج نظام نور 1441 للفصل الدراسي الأول فكل ما يتوجب فعله هو الدخول إلي صفحة نظام نور الإلكترونية ومن ثم الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات للمرحلة الثانوية علي الفور برقم الهوية أو رقم الدخول لـ ولي الأمر عبر هذا الرابط ((NOOR/EduWaveK12Portal )).

استعلام نتائج نظام نور 1441 برقم الهوية لجميع المراحل الدراسية الفصل الاول

فلجميع الراغبين بـ الاستعلام مباشرة برقم الطالب أو رقم الهوية علي النظام فنحن علي -سي جي- العربية نسهل ذلك عليكم من خلال نشرنا لـ الرابط المباشر للاستعلام عن نتائج نظام نور 1441 الفصل الاول برقم الهوية من هذا الرابط NOOR/Login .

أما عن الراغبين بالتسجيل في نظام نور للإستفادة من خدماته المميزة وخاصة خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب فيمكنكم التسجيل عبر رابط الاستعلام ونتائج الطلاب والطالبات ومتابعتها عبر الولوج إلي هذا الرابط (noor.moe.gov.sa/NOOR/Login).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *