التخطي إلى المحتوى
استفسار عن موعد صرف المساعدة المقطوعة وَ وزارة العمل تجيب

ضمن سيل الاستفسارات التي تتلقاها صفحة وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه الرسميه على موقع تويتر , حول موعد صرف المساعدة المقطوعة الشهرية , والتي يتم تخصيص مبالغ فيها لمجموعه من الفئات في المجتمع السعودي , بحسب شروط وظوابط يتم التحقق منها ومن ثم منح الاهلية لمستحقيها بالحصول على مبالغ المساعدات المالية المقطوعة , ضمن مواعيد صرف محدثه يتم الاتفاق عليها في تواريخ معينه من قبل مؤسسة العمل والتنمية الاجتماعيه كل شهر او كل 6 اشهر .

وضمن هذا المقال ننشر لكم الموعد المتوقع لـ صرف المساعدة المقطوعة خلال فتره قريبه , وبـ ماذا اجابت الادارة القائمة على الرد لكل استفسارات المواطنين عن متى موعد صرف المساعدة المقطوعة , من خلال موقع التواصل الرسمي لوزارة العمل عبر “تويتر”

لقد تم تناقل خبر تفاعل القائمين على الرد لكل استفسارات متابعي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي على تويتر , حيث تم في الاونة الاخيره تلقي كثير من التساؤلات فيما يخص موعد صرف المساعدة المقطوعة التي تأخر موعد صرفها لاكثر من 5 اشهر حتى الان .

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1440-1441

وجاءت الردود واضحه من قبل ادارة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , وقالت في هذا الصدد بانه لايوجد موعد مخصص او شهري لنزول و صرف مبالغ المساعدات المالية المقطوعة , ودعت من جانبها – وزارة العمل والتنمية الاجتماعية – جميع التابعين لها ومستحقي المساعدات المقطوعة للانتظار حتى يتم الصرف من قبلها .

تجدر الاشارة الى ان مركز حساب خدمة العملاء التابع لـ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , كثيراً ما اعلن عن تلقى العديد من الاستفسارات التي يتم التساؤل فيها عن موعد نزول و صرف المساعدة المقطوعة وماهي اسباب تاخير الصرف حتى الان .

وفي الرد الواضح والمباشر لكل تلك التساؤلات , فقد وضح المتحدث الرسمي بأسم خدمة العملاء هذا الامر بنشر تغريده قال خلالها :

“ليس هناك اي وقت مُحدد لصرف المساعدة المقطوعة والرجاء من المستحقين الانتظار لحين الصرف،ونشكركم على التواصل معنا , في خدمتكم دائماً ”.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440-1441

ولكل من يرغب بالاستعلام عن رقم الطلب الخاص به بعد الاستحقاق للحصول على المساعدة المقطوعة , فاننا نوفر لكم هنا رابط مباشر من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي , للدخول والاستعلام برقم الهوية الوطنيه عن المساعدة المالية المقطوعة للعام 1440 والعام 1441 هجرياً ..

وفي ذات السياق فقد قام عدد التابعين للمؤسسة “العمل والتنمية الاجتماعية” ولمن هم مسجلون على قوائم انتظار المساعدة المقطوعة بمناشدة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن ضرورة استعجال صرف المساعدات المقطوعة لمستحقيها , وان يستمر إيداع المبالغ كما هي في السابق ” اي بشكل شهري وضمن مواعيد محدده ”

وفي هذا الامر فقد تم التأكيد من قبل منسوبي وزارة العمل على ان حريصون من جانبهم لان يتم الامر في اسرع وقت , الا ان هناك بعض الامور التي يجهلها المستحقون واليت لابد من اتمامها اولا قبل صرف مبالغ المساعدات المقطوعة الشهرية .

وكان المواطنين المستحقين للمبالغ المخصصه للمساعدات المقطوعه قد اكدوا في وقت سابق عبر تغريدات تم نشرها على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه حول احتياجهم الشديد لصرف تلك المبالغ , بغية سد احتياجاتهم وسداد ديونهم وقضاء حوائجهم.

وياتي هذا الامر متبوعاً لاهمية صرف مبالغ المساعدة المقطوعة الشهريه منذ شهر رمضان الماضي , حيث ان المساعدة المقطوعة تعتبر مساعدة مالية تهدف وتهدف الى تحسين الظروف المعيشية لمن دخلهم محدود ان كانوا من المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم , وتشمل الاستحقاقية لفئات اخرى ومنهم القائمين على  رأس العمل أو من يمتلكون دخل شهري ضعيف من التقاعد أو خلافه , بيد ان هناك مايمنعهم من الحصول على معاشات الضمان الاجتماعي .

ويتم صرف مبالغ المساعدات المقطوعه ضمن آلية معينه بحيث لا يتجاوز مقدار المساعدة مبلغ ثلاثين ألف ريال لكل حالة , وياتي هذا الامر بحسب الضوابط المحددة لكل برنامج .

التعليقات

    1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      انا مقدم على المساعدة المقطوعة من شهر ٣ ١٤٣٩ وحتى الآن لم استلم علما بأنني بدون وظيفة
      نرجوا التكرم بسرعة إنزال المساعدة المقطوعة

      مع الشكر والتقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *