التخطي إلى المحتوى
الضمان الاجتماعي.. إستعلام صرف المساعدة المقطوعة 1441 برقم الطلب

تقدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعي في نشر جديد اخبار مؤسسة الضمان الاجتماعي بالاعلان في وقت سابق ومع دخول شهر ديسمبر 2019 عن ايداعها لبعض دفعات المساعدات المالية المقطوعة لمستفيدي الضمان , ونشرت اعلان رسمي يفيد بذلك حيث عبرت خلاله بقول ..

تم ايداع دفعة جديدة من برنامج المساعدات المقطوعة لعدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي في شهر ديسمبر من العام 2019 بتاريخ الاحد 1-12-2019 م 

تجدر الاشارة الى إن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج قد بلغت 199,992,451 ريالا, ولبعض الحالات فقد تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها لبرنامج المساعدات المقطوعة بلغ 15.415 حالة متمثلةً في الحالات التي تبدلت من منتظر الى قائم , وعليها فقد استوفت أهلية الاستحقاق للمساعدة.

وتعتبر مبالغ المساعدة المقطوعة تابعة لمستفيدي مؤسسة الضمان الاجتماعي , حيث تقوم وزارة العمل بايداع مبالغ المساعدات المقطوعة في الحسابات البنكية للمستفيدين الذين شملتهم الاهلية والاستحقاق ضمن الفئات المحدده والمخصوصه بصرف المقطوعة .

وتأتي عمليات صرف هذه المبالغ ضمن البرامج المساندة التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي بغرض تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخل المحدود، الذين يمثل مستفيدو الضمان الاجتماعي النسبة الكبرى منهم.

استعلام صرف المساعدة المقطوعة 1441-2019

ولكل من لم يتم صرف مبلغ المساعدة المقطوعة له مع دفعة الصرف السابقة , فيمكنكم الان الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة “مقطوعة الضمان” برقم الطلب او رقم الهوية عبر الرابط المباشر والرسمي لها في صفحة استعلام المقطوعة بموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ..

ولكل من سبق له التقديم وحصل على الاهلية لصرف المساعدة المقطوعة فيمكنه التعرف على حالة الصرف , حيث  تم تعديل بعض الحالات من منتظر الى قائم , وذلك يعني بان حالته الان في أنتظار الصرف من مراجع الى ( قائم) وبالامكان الاستفسار بطريقتين للتاكد من ذلك , فإما عن طريق رابط استعلام المساعدة المقطوعة او عن طريق الاتصال بالرقم المجاني 19911 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *