التخطي إلى المحتوى
الضمان الاجتماعي : هذا موعد إيداع وصرف مبالغ المعاشات الضمانية لشهر ذي الحجة 1440 بعد بدأ تأدية سحوبات المعاشات

سي جي السعودية نيوز – متابعات

تزامنًا مع إنتهاء شهر ذو القعدة الجاري من العام الهجري 1440، يرغب الكثير من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي بمعرفة موعد صرف مبالغ المعاشات الضمانية لشهري (ذو القعدة – ذي الحجة) 1440 هجريًا، خاصة في الوقت الذي تبدأ فيه وزارة العمل والتنمية الإجتماعية سحوبات تأدية مبالغ المعاشات لبرنامج الضمان الاجتماعي والدعم المساند في هذا الوقت من كل شهر هجري عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل علي الشبكة الإلكترونية.

إذ يشهد هذا الوقت شهريًا إتاحة -وزارة العمل والتنمية الاجتماعية- الإمكانية الكاملة لإطلاع وإستعلام جميع مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي عن المبالغ المالية التى سيتم صرفها وإيداعها في الحساب البنكي الخاص بكل مستفيد ومستفيده من البرنامج الضماني.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي 1440

وبناءًا علي الآلية المعمول بها في تحديد مواعد الصرف لجميع المستفيدين فسيتم إيداع وصرف مبالغ المعاشات الضمانية والدعم المساند الخميس المقبل الموافق 1-8-2019 ميلاديًا، بمشيئة الله تعالي.

ووفقًا للإحصائيات الأخيرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالبلاد السعودية نجد أن أعداد المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي يبلغ الـ (930) ألف مستفيد ومستفيده، كما تشهد الحسابات الخاصة بهم صرف وإيداع ما يبلغ (1.39) مليار ريال سعودي شهريًا، وهذه المبالغ تشمل كلًا من (السلة الغذائية ودعم الكهرباء والدعم المساند) بالإضافة غلي بدل غلاء المعيشة التى يتم صرفها بناءًا علي توجيهات القيادة الرشيدة حفظها الله .

طريقة الاستعلام عن معاشات الضمان الاجتماعي وسحب التأدية 1440

وعبر الخطوات البسيطة الموضحة أدناه يمكن لمستفيدو الضمان الحصول الإستعلام والإطلاع علي سحوبات التأدية:

1- الولوج إلي رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي المرفق آخر المقال.

2- النقر علي سجل المستفيد الشهري والولوج إليه.

3- إختيار الشهر المقرر أن يتم إستحقاق المبالغ فيه.

4- استخراج السجل.

5- يمكنك الآن مشاهدة المبالغ المالية المستحقة للصرف في حسابك البنكي.

إيضاح يخص موعد صرف المساعدة المقطوعة 1440

وفيما يخص مواعيد صرف المساعدات المقطوعة 1440 هجريًا، فقط أوضحت الوزارة ردًا علي الإستفسارات العديدة من مستفيدو ومستفيدات المساعدات بعدم وجود مواعيد محددة يتم فيها صرف المساعدة، وجاء ذلك بعد توقف عمليات صرف مبالغ المساعدات لجميع المستفيدين المسجلين علي القوائم الإنتظارية منذ شهر (7) الهجري المنصرم.

رابط الاستعلام عن معاشات الضمان الاجتماعي والمبالغ المستحقة للدفع والإيداع 1440

وضمن الوسائل والطرق التى تتبعها الوزارات السعودية في كافة الخدمات التي تقدمها، خصصت وزارة العمل والتنمية موقع إلكتروني رسمي بها يمكن من خلاله الإطلاع علي المبالغ المستحقة لجميع المستفيدين والمستفيدين في إطار التمهيد لعمليات صرفها، ويمكن الوصول له الآن بالولوج إلي هذا الرابط .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *