التخطي إلى المحتوى
الضمان الاجتماعي : توضيح عاجل بخصوص صرف المساعدة المقطوعة للعام 1441

يبحث الكثير من منتسبي مؤسسة الضمان الاجتمايع التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف مبالغ المساعدات النقدية المقطوعة التي غاب اثر الخبر عنها لاكثر من 10 اشهر مضت وحتى الان لازال التساؤل من قبل المنتظرين على قائمة رقم الطلب واثارة الاستفسار بشكل دائم ” متى تنزل المقطوعة ؟ ”

ولايوجد اي رد من قبل متحدثي وزارة العمل حول هذا الامر ولم يتحدد حتى الان اي تاريخ او وقت رسمي لنزلو وايداع وصرف مقطوعة اضلمان الاجتمايع لمستحقيها , بيد ان الوزارة تحث بشكل دائم حول اهمية الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب او رقم السجل المدني عبر رابط الاستعلام المباشر من موقعها الرسمي , وعدم الاخذ بالاعتبار لاي خبر غير موثق من اي جهة اخباريه غير رسميه حول تحديد موعد او تاريخ لنزول المقطوعة .

وبالحديث عن الضمان الاجتماعي والمستفيدين المنتسبين لمؤسسة الضمان , فانه عبارة عن برنامج يعول ويسهم في تقديم المساعدات النقدية والمعاشات الضمانية الشهرية لبعض الاسر التي تنطبق عليها شروط الاحتياج المادي لظروف خاصة او اجتماعية تعيشها تلك الاسر او لبعض الافراد في المجتمع السعودي , ونوضح هنا من هم مستحقي المعاشات الضمانية بحسب لائحة الوزارة الرسمية .

من الذي يستفيد من معاش الضمان الاجتماعي شهرياً ؟؟

  • من يحملون الجنسية السعودية من اليتامى.
  • من يحملون الجنسية السعودية من العاجزون عن العمل.
  • من يحملون الجنسية السعودية لمن بلغ سن الشيخوخة.
  • من يحملون الجنسية السعودية من النساء اللاتي لا عائل لهن.
  • من يحملون الجنسية السعودية والتابع لـ الأسرة غير المعولة.

ولابد ان يتضمن المنتسب لمؤسسة الضمان الاجتماعي في شروط الاهليه للحصول على المساعدة المقطوعة على بعض الخصائص وتشمل توافق شروط الحصول على مقطوعة الضمان – صرفها للحالات التي يري استحقاقها للمساعدة من حيث الظروف المعيشية شريطة ان ألا تتجاوز ثلاثين ألف ريال لكل حالة، ويتم تحديد ذلك وفق اللائحة و الضوابط المقررة فيها .

موعد صرف المساعد المقطوعة 1441 هـ

لم تحدد وزارة العمل اي تاريخ رسمي لصرف المساعدات النقدية المقطوعة , وانما يتم الاعلان عن موعد صرفها فور اتمام عمليات ايداع المبالغ في البنوك وارسال الرسائل النصية لكل من تمت الموافقه على حالتهم برقم الطلب وبحسب الاسبقية .

ولقد كانت اخر دفعة صرف مساعدات نقديم مقطوعة لمنتسبي الضمان الاجتماعي في شهر جمادى الاخر من العام 1440 هـ ولازال الكثيرين بانتظار اعلان موعد صرف المساعدة المقطوعة للعام الحالي 1441 هـ .

رابط استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب

ولكافة الراغبين بالاستعلام عن المساعدة المقطوعة ” مقطوعة الضمان” ولمعرفة نتيجة الاهلية والاستحقاق لكل من تقديم بطلب رقم جديد , فاننا ننشر لكم هنا رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب او برقم السجل المدني ..

  • استعلام المساعدة المقطوعة 1441 ( هنا )

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *