التخطي إلى المحتوى
“التعليم” توضح حقيقة الغاء الاختبارات النهائية أو تقديم اختبارات الفصل الثاني قبل رمضان 1441

مازال ترند الغاء الاختبارات النهائية 1441 في المملكة السعودية يشهد إرتفاعًا ملحوظًا عبر مطالبات من أولياء الأمور والطلاب والطالبات للوزارة التعليميه بإلغاء اختبارات الفصل الثاني للعام الدراسي الجاري 1441 هجريًا، وأن يتم إعتماد الدرجات المعلنة في الفصل الأول لتكون هي المحصلة النهائية للدرجات وعليه يتم الإنتهاء من العام الدراسي الجاري، يأتي ذلك بعد إعلان جامعة الملك خالد مؤخرًا إلغاء الاختبارات النهائية التقليدية وإعتمادها لنظام جديد للتقييم.

وفيما يلي ننشر لكم كافة التفاصيل والمستجدات التى تم صدورها عن بعض الجامعات بالمملكة ووزارة التعليم السعودية، وجميع القرارات التى يجري دراستها في الوقت الراهن والتى تم إتخاذ بعضها بالفعل لمواصلة إستمرار الآلية المتبعة كل عام لسير الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الجاري لجميع المراحل الدراسية بالبلاد.

المقبل يعلق علي أنباء إلغاء الاختبارات النهائية لـ “الفصل الدراسي الثاني 1441”

وكما هي العادة من جميع الوزارات بالمملكة تخرج وزارة التعليم معلقة علي الأخبار التى تم تداولها مؤخرًا بشأن قرار الغاء اختبارات الفصل الثاني النهائية 1441 لإيضاح الحقائق، ظهر الدكتور -محمد المقبل- وكيل وزارة التعليم في مداخلة عبر الهاتف لإيضاح عددًا من الأمور الواجب إيضاحها في الفترة الحالية لكلًا من أولياء الامور والطلاب والطالبات بشأن سير العملية التعليمية عن بعد خاصة بعد قرار تعليق الدراسة لمختلف المراحل الدراسية بالمملكة لحين إشعار آخر.

وكيل الوزارة ينفي الغاء اختبارات الفصل الثاني 1441

( يعتبر هذا الأمر غير صحيح بالمرة، وعلى الجميع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، من خلال موقع الوزارة ومنصاتها المختلفة، وحساب المتحدث الرسمي للوزارة، وأتمنى من الجميع متابعة هذه المصادر بشكل مستمر ).

كما أكد وكيل الوزارة علي الأهمية الكبيرة لوسائل التعليم الإلكتروني للتعلم عن بعد والمتمثلة في المدرسة الإفتراضية أو منظومة التعليم الموحدة، نافيًا إعلان الوزارة لأي قرارات تنص علي إلغاء الاختبارات النهائية أو تقديمها، موضحًا أن إتخاذ مثل هذه القرارات يتوقف علي ما تؤول اليه الأمور في المرحلة المقبلة.

التعليم: إلغاء الاختبارات النهائية 1441 وإستبدالها بوسائل تقويم تناسب المرحلة الحالية

حقيقة تقديم الاختبارات النهائية قبل شهر رمضان 1441

نفت الوزارة التعليمية بالبلاد السعودية أي قرارات صدرت تقضي بتغيير موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1441، مؤكده علي موعدها المعلن في التقويم الدراسي المعدل والذي يقضي بدئها في 10 رمضان 1441 هجريًا، مشددة علي أن أي قرارات جديدة تخص آلية الاختبارات النهائية سيتم إعلانها عبر الصفحات الرسمية للوزارة فقط.

مطالبات بتقديم الاختبارات النهائية 1441

تجدر الإشارة إلي أن عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد قاموا بمطالبة الوزارة التعليمية بإتخاذ قرارات مبكرة حول مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1441، وذلك بأن يتم تقديمها قبل شهر رمضان أو بإلغاؤها تمامًا وإستبدالها بآليات وتقييمات جديدة للدرجات من أجل وضوح الرؤية أكثر لكلًا من أولياء الأمور والطلاب والطالبات.

وسوف نواليكم بآخر أخبار الغاء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1441 بالسعودية فور إصدار وزارة التعليم أي بيانات رسمية تؤكد او تنفي تلك الأخبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *