التخطي إلى المحتوى
هل تستجيب التعليم لمطالبات الغاء الاختبارات النهائية 1441 بعد تصريحاتها الاخيرة

تناقلت مواقع الاخبار الرسمية التابعة لوزارة التعليم ماتم التصريح به يوم أمس الاربعاء 1 ابريل الجاري من قبل وزير التعليم السعودي “حمد آل الشيخ” حول اتمام وانجاز الاختبارات النهائية لجميع المراحل التعليمية والصفوف ولطلاب الجامعات في التعليم ضمن موعدها المحدد.

والتاكيد على سير الخطة التعليمية في المملكة كما أُعلنت مسبقاً وعدم وجود اي مستجدات تفيد بتأجيل او الغاء الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي 1441 هـ .

ولقد سبق وخرجت متحدثة التعليم “ابتسام الشهري” بتصريح يفيد بما صرح به ال الشيخ ايضاً بخصوص اتمام الاختبارات في موعدها المحدد لها واستعداد الوزارة للحلول البديلة.

وياتي هذا الاهتمام من قِبل الوزارة للتاكيد على اولياء الامور والطلاب والطالبات لاتمام تلقي دروس ومحاضرات وشرح المناهج الدراسية عبر قنوات عين التعليمية بحسب ماخططت الوزارة وماتسير عليها في الفتره الراهنه “فترة تعليق الدراسة والحجر المنزلي”

تصريحات وزارة التعليم بشأن الاختبارات النهائية

ونوه وزير التعليم -ال الشيخ- خلال تصريحاته التي نُشرت يوم امس الاربعاء الى ضرورة الاستمرار بحضور الخطه الاسبوعية المقررة من وزارة التعليم على جميع مراحل الدراسة “ابتدائي – متوسط – ثانوي” عبر بوابة المنظومة الموحدة “قنوات عين” باعتبار انها الوسيله الوحيده حالياً لتلقي التعليم عن بعد في ظل ازمة التعليق والحجر المفروض من قبل الصحة على الجميع لمنع تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد .

الغاء الاختبارات النهائية 1441

وكانت تعليقات وردود افعال الطلاب واولياء الامور وشريحة من المعلمين عبر السوشيال ميديا قد طالبت الوزارة باتخاذ احتياطات وتدابير اوسع في هذا الصدد , واعلان قرار تاجيل او الغاء الاختبارات النهائية , وتقديم المصلحة الصحية العامة على هذا الامر , بالخصوص مع تزايد حالات الاصابه في المملكة بفيروس كورونا , وبانه لم يتبقى على الموعد الرسمي لاختبارات نهاية الفصل الثاني 1441 سوى شهر واحد فقط .

هل تستجيب وزارة التعليم لمطالبات الغاء الاختبارات النهائية ؟!

ولازال الالاف من الطلاب والطالبات بانتظار الاستجابه لهذه المطالبات والاستفهام والسؤال مستمر ويبقى مطروحاً حول هل يتم الغاء الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1441 او تأجيلها في ظل الاوضاع الحالية, وماهي خطط وزارة التعليم البديله في حال تم الاقرار باتمام الاختبارات النهائية حتى موعدها المقرر في 10 رمضان 1441 هـ ؟!

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *