التخطي إلى المحتوى
هل تستجيب وزارة التعليم لمطالب الغاء الترم الثاني من العام الدراسي 1441 ؟؟

ناشد الكثير من طلاب وطالبات التعليم العام والجامعي خلال الساعات الماضية بمراعاة الاوضاع الحاليه في المملكة وبعد تعليق الدراسة بسبب تفشي فيروس كورونا , ان يتم الغاء الترم الثاني للعام الدراسي 1441 .

وكانت التغريدات على موقع التواصل “تويتر” قد رفعت تريند الغاء الترم الثاني حتى يصل صوت الالاف من الطلاب والطالبات الى وزارة التعليم ويتم الاخذ بعين الاعتبار هذا القرار ضمن الخيارات المتاحه في الفتره الحاليه والقادمة في ظل الظروف التي تعيشها المملكة ولكل دول العالم بسبب تفشي عدوة الاصابات بفيروس كورونا , وتعليق الدراسة والحجر المنزلي للوقاية والمحافظة على سلامة الجميع .

ومن ابرز التغريدات المتداوله في صدد المطالبات بـ الغاء الترم الثاني من العام الدراسي 1441 ماتم نشره كالتالي ..

  • معا لالغاء الترم التاني وإنجاح جميع الطلاب #إلغاء الترم التاني #إنجاح جميع الطلاب #حياتنا اهم من التعليم

  • يارب يلغيي هالترم #نناشد_بابا_سلمان_بإلغاء_الترم

  • بنات هذا هاشتاق نطالب فيه بحقوقنا وأقل شيء نطلبه .. الغاء الترم مطلب لكل طالبه فينا شاركي ولو بكلمة عشان يوصل صوتنا

  • تكفى ياسيدنا نبغ الغاء الترم هذا والله لان الوضع صعب جدا ومعقد ومتخرجين واخاف ننكب والله

  • والله تعبنا نفسياً تكفون الغو الترم شوفو اشياء فيها مصلحتنا وترفعونا بها مو تزيدونا هم نذاكر القدرات ولا التحصيلي ولا نذاكر للاختبارات ضغط وربي ضغط

جدير بالذكر ان متحدثة التعليم “ابتسام الشهري” كانت قد ظهرت في مقابله تلفزيونية “اتصال هاتفي” عبر شاشة قناة روتانا خليجية يوم امس الثلاثاء 24/3 ووضحت اخر قرارات التعليم بعد اتمام مؤتمر الوزير “ال الشيخ” بخصوص اوضات اختبارات الفصل الدراسي الثاني النهائية , وهل ستتم او تلغى او تؤجل في ظل الاوضاع الراهنة .

وفي ابرز ماتحدثت عنه الشهري فقد قالت موضحةً : 

( أن خطط الوزارة تمضي وفق الأمر الذي صدر من المقام الكريم، وأنه حتى هذه اللحظة لم يحدث تغيير، ونعمل وفق الخطط التي وضعت لهذا التوقيت الزمني، والوزارة حاليًا تعمل وفق هذا التقويم، وسوف تستمر الدراسة حتى هذا التاريخ, وسط تأكيدات بأن “كل أمر جديد سيتم إعلانه وفق المنصات الرسمية الخاصة بالوزارة، وأن جميع ما يتخذ من قرارات هو في مصلحة الطلاب والطالبات )

ومن جانبها فقد اشارت الشهري الى ان جميع هذه الخيارات ستحقق العدالة للطالب والطالبة , وياتي هذا تاكيداً على أن الطلاب والطالبات يواصلون تعليمهم من منازلهم، ويستثمرون وقتهم في التعليم وفق الخطة الدراسية المحددة ضمن دروس قنوات عين “المدرسة الافتراضية عن بعد”

التعليقات

  1. ياملكنا سلمان احنا ابنائك ابناء هذا الوطن الغالي نرجوك بعد الله الغاء الترم الثاني واذا رجعنا لاندري هل هناك مصابين في المدرسة لانعلم ربما تنتشر العدوه بسبب شخص واحد ويموت الفصل جميع ويتفشا المرض ..يارب يوصل صوتي انا اخاف ارجع المدرسه ربما هناك مصابين وانا لااعلم تكفى تكفى تكفى احب راسك ولله خاييفين من المرض ياملكنا احبك الغي الترم الثاني ولاختبارات…لاجل ابنائك وصحتهم

  2. البنات يجتهدون ويدرس ن عن بعد ويتواصل ن مع معلماتهم لكن الاولاد بالغصب يدرسون والمعلمين الرجال لا يتواصلون مع الطلاب وبهذه الحاله رح يكون معدل درجات الاولاد منخفض بسبب إهمال متابعتهم عن بعد من مدرسيهم لذا نتمنى من وزارة التعليم تخفيف العبء عن أهالي الطلاب واتخاذ القرار النهائي لاني تعبت من التفكير

  3. طالما ان مملكتنا الحبيبه وضعت حظر التجول ..واغلقت المحلات .ومنعت الذهاب للمساجد ..هذي الاحتياطات كلها بصالح المواطن..من باب اولى حتى التعليم اختصروا وابقوا على نتايج الترم الاول ..لان وضع الطلاب والطالبات متشتت ..احيانا يكون في المنزل الواحد اكثر من طالب وطالبه وعدد بسيط من الاجهزه ..في ظل الحجر المنزلي ..والله صعب مواصلة الدروس بانتظام سواء من طالب او طالبه .كما المدرسه.

    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله
      والي العهد حفظه الله
      وزير التربية والتعليم سلمه الله
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اتقدم لكم بهاذا الكلام بان يرى بعين الرحمه على ابنائنا وبناتنا الذي يدرسون بالمراحل دراسية . ونحنوا بما نعيش فيه بهاذا الايام من وباء الكورونا . اطلب منكم النظر بموضوع دراسه بان يرصد الدرجات النصف الاول ومادرسوه من نصف ثاني والاكتفاء بذالك. هاذا شي حرصان على سلامةاطلاب وطالبات.
      ارجوا الاكتفاء وانهاء دراسه قبل رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم اعوام عديده ومديده ونحنوا بصحة وعافية

  4. اتمني من الله رفع البلاء .فعلا ايام دعاء وصلاة .
    من وجهة نظري إتمام الفصل الثاني بعد العوده إلي المدارس حتي اذا استمر الوضع اذا قدر إلى شهور واستكمال الدروس وبعد ذلك التقيييم والاختبارات .ما مشكله اذا تأخرت عن وقتها.حضور الطلاب والدراسة في المدرسه لاتعادلها دروس النت

  5. ملكنا الله يحفظه محافظ على سلامة الشعب وامر بحظر تجول وتعليق الصلاة بالمساجد والتعليم بيرجعون الطلاب والطالبات بعد امر الملك بالحجر للسيطرة على المرض ماذا ينتظرون بالتعليم اصابة الطلاب والطالبات بكورونا يعني ؟ هل يعقل قرار وزارة التعليم !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *