التخطي إلى المحتوى

تزامنًا مع وتيرة الأحداث المتصاعدة في كافة أنحاء الدول بالعالم عامة والبلاد السعودية خاصه، نجد تفكير الكثير من الأهلي الآن في مسأله توفير المال قدر الإمكان لشراء المستلزمات الأساسية خاصه بعد إجراءات حظر التجوال والمكوث في المنازل قدر الإمكان.

ولهذا شهدت عمليات البحث إرتفاع كبير هذه الآونة عن متي موعد صرف المساعدة المقطوعة برقم الطلب 1441، يعود ذلك لأهمية المساعدات المقطوعة لبرنامج الضمان الاجتماعي الذي يقسم علي كلًا من (صرف المساعدات النقدية لشراء الأغذية، صرف بدل غلاء، دفع أجزاء من الفواتير الكهربائية، وصرف المعاشات لموظفي الحكومة بالمملكة).

ونجحت القيادة الرشيدة -حفظها الله- بإطلاق برنامج المساعدة المقطوعة الذي أصبح شاملًا لكافة المواطنين ذوي الدخل المحدود بالمملكة لمساعداته علي مجراه الظروف المعيشية الحالية، والذي أتي ضمن عده برامج تم إطلاقها من وزارة التنمية البشرية للمساهمة في دعم المواطنين بالسعودية والإصلاح الإقتصادي للبلاد، وعبر هذا المقال نوضح لكم كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب عبر الرابط المباشر الموضح في الفقرة التالية.

مستجدات صرف دفعات المساعدة المقطوعة شهر شعبان 1441

خرجت الوزارة مؤخرًا بتصريح جديد لها ينتظره كافة المستفيدين من البرنامج، إذ اعلنت خلاله عن إيداع 2 مليار ريال سعودي بمعاشات الضمان الاجتماعي وبدل غلاء عن شهر شعبان 1441 هجريًا، وذلك في الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين، والجميع يعلم بأن مبالغ المساعدات التى أودعتها الوزارة تضم كلًا من (تسديد جزء من الفواتير الكهربائية وبدل غلاء المعيشة).

المساعدة المقطوعة

تجدر الإشارة إلي أن برنامج الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة برامج أطلقتها وزارة الموارد البشرية بالسعودية لمساعدة المواطنين ذوي الدخل المحدود، علي أن يتم صرف مبالغ المساعدات تلك مع بداية كل شهر هجري، وتشترط الوزارة لحصول المتقدمين علي مبالغ مساعدات الضمان الاجتماعي عدة شروط سنوضحها لكم أدناه.

شروط استحقاق مبالغ المساعدة المقطوعة (الضمان الاجتماعي)

حددت الوزارة صرف المبالغ الخاصة بالمساعدة المقطوعة أو الضمان الاجتماعي للمستحقين فقط، وهم الذين يتم تحديدهم بناءًا علي عدة شروط لابد من تطابقها عليهم وهي:

  • أن يكون عمر المتقدم يزيد عن 35 عامًا.
  • أن يقدم المتقدم المستندات اللازمة لإثبات محدوديه دخله.
  • أن يكون المتقدم ذو جنسية سعودية وقيم بالبلاد بشكل دائم.

المساعدة المقطوعة برقم الطلب شهر شعبان 1441

إذ يمكن لكافة الراغبين بـ الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب لدفعات شهر شعبان 1441 ذلك بكل بساطة ويسر وذلك عبر الولوج إلي رابط مباشر للاستعلام عن صرف المساعدات المقطوعة بالخطوات الموضحة أدناه.

رابط الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة من هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *