التخطي إلى المحتوى
المساعدة المقطوعة: ننشر طرق الاستعلام عن موعد صرف مقطوعة الضمان 1441 برقم الطلب عبر رابط التنمية الرسمي

سي جي العربية – متابعات موعد صرف المساعدات المقطوعة 1441

مع تزايد نسب العمليات البحثيه علي موقع “جوجل” لمعرفة متي موعد صرف المساعدة المقطوعة ورابط الاستعلام برقم الهوية عنها من قِبل المتقدمين والمتقدمات للحصول علي المساعدات المقطوعة النقدية، يأتي ذلك في ظل دخولنا الشهر المبارك “رمضان”، وعليه فقط خصصنا هذا المقال لنشر المستجدات وآخر اخبار المساعدة المقطوعة بالإضافة إلي رابط الاستعلام عن المقطوعة المباشر من الموقع الرسمي إلكترونيًا.

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441

لم يتم الإعلان من قِيل “وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية” عن موعد صرف المساعدات المقطوعة المالية حتي وقت كتابة هذا التقرير بشكل رسمي، ولكن هناك توقع بموعد صرف المساعدة المالية المقطوعة في خلال هذا الشهر الكريم، علي أن يتم صرف المساعدات للمتقدمين بناءًا علي الاسبقية في التقدم ومدي أهليه الاستحقاق في خلال شهر رمضان 1441 هجريًا، الموافق لشهر مايو 2020 ميلاديًا.

الفئات المستحقة للحصول علي مقطوعة الضمان الاجتماعي 1441

كما أوضحت “المؤسسة الضمانية” في وقت سابق، أن آلية عمليات صرف المساعدات المالية المقطوعة ستكون من الأقدم إلي الاحدث لجميع مستفيدي ومستفيدات الضمان المستحقين للدفعات المقبلة.

مقطوعة الضمان 1441

كما خصصت “التنمية الاجتماعية” رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر الهواتف المحمولة تسهيلًا منها علي كافة الراغبين بالإستعلام عن المساعدات، كما يمكن أيضًا الاتصال في آي وقت علي الرقم “19911” الذي خصصته التنمية الاجتماعية لـ الاستعلام عن المساعدات المقطوعة مباشرة، وللراغبين بالاطلاع علي حالات الصرف من مستفيد المقطوعة يمكنهم ذلك أيضًا بالولوج إلي رابط موقع الضمان الاجتماعي الرسمي.

شروط الحصول علي مبالغ المساعدة المقطوعة

هناك العديد من المواطنين الراغبين بالتقدم للحصول علي مبالغ المساعدة المقطوعة، ولذلك حددت “التنمية الاجتماعية” عددًا من الشروط اللازم توافرها في الراغبين بالتقدم، من ابرزها ألا يقل عمره عن 35 عامًا، وأن يتم تقديم طلبات الحصول علي المقطوعة عبر مكاتب الضمان الاجتماعي، إذ لن يتم قبول أي طلبات سوي المقدمة في مكاتبها فقط، والآن ننشر لكم الشروط اللازمة للحصول علي المساعدات المالية المقطوعة أدناه:

  • يجب علي المتقدم أن يكون ذو جنسية سعودية ومتزوجًا من جنسية سعودية أيضًا.
  • علي المتقدم أو المتقدمة ان تكون إقامته في البلاد السعودية دائمة.
  • عدم زيادة راتب الراغب (الاعزب) بالتقدم للحصول علي المساعدة المقطوعة عن 3000 آلاف ريالًا سعوديًا، وفي حالة كان (متزوجًا) لا يتجاوز راتبه 8680 ريالًا سعوديًا.
  • ألا يكون المتقدم مالكًا لأي أراضي أو مزارع
  • تصرف المساعدة المقطوعة للمطلقات والأرامل والشيوخ فوق 60 عامًا.
  • أن يكون عمر المستفيد أكثر من 30عامًا.
  • ألا يكون لديه سجل تجاري.
  • يتم صرف المساعدات المقطوعة فقط على أساس الأسر الأشد حاجة للمال.
  • فئات مستفيدة من المساعدة المقطوعة
  • الرجل غير القادر على العمل.
  • الأشخاص المعاقون بشكل دائم أو مؤقت.
  • المرأة المهجورة ومعها أبناء.
  • المرأة غير قادرة على العمل.

رابط استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب

وفي إطار التسهيل علي مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي خصصت “التنمية الاجتماعية” موقعًا وفره خلاله خدمة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة بشكل مباشر عبر الموقع الرسمي للوزارة بدون الحاجة إلي الذهاب للفروع.

ولايلزم لاتمام العملية والاستعلام عن المساعدة المقطوعة سوى الدخول إلى خدمة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة ثم إدخال السجل المدني ورمز التاكيد والاستعلام فوراً من الرابط (هنا) .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *