التخطي إلى المحتوى
تابع موعد صرف رواتب متقاعدين التأمينات الاجتماعية ذو القعدة 1440 / اغسطس 2019

نستمر بنشر كل متجدد حول اخر اخبار مواعيد صرف المعاشات والرواتب في المملكة العربية السعوديه على مختلف الجهات الحكومية , ومنها مؤسسة التأمينات الاجتاماعية ومايشملها من المتقاعدين ومستحقي ساند والتأهيل الشامل , حيث ان جميع المنتسبين لمؤسسة التامينات الاجتماعيه يترقبون حلول موعد صرف معاشات التامينات والمتقاعدين لشهر ذي القعدة 1440 هـ | يوليو 2019 م .

وبناء على ماتم نشره مسبقاً من جهاتها -مؤسسة التامينات- فقد اعلنت ان مواعيد صرف الرواتب لمنتسبي المؤسسة محدده ضمن جدولة شهرية بحيث يتطابق فيها تاريخ الايداع مع اول يوم من كل شهر ميلادي .

موعد صرف رواتب التامينات الاجتماعية “المتقاعدين” ذو القعدة 1440

ومن هنا فان موعد صرف معاشات متقاعدي التامينات الاجتماعيه ومنسوبي المؤسسة سيكون يوم الخميس المقبل بتاريخ 29 ذي القعدة 1440 هـ الموافق لـ 1 اغسطس 2019 , فيما سيكون موعد صرف معاشات التامينات الاجتماعي لشهر ذو الحجه مع دخول اول ايام محرم 1441 والتوافق بينه وبين التاريخ الميلادي لاول ايام شهر سبتمبر 2019 .

وكما عودناكم عبر موقع “سي جي” فاننا نسعى لتحديد موعد صرف رواتب المتقاعدين بناءاً على أيام الأسبوع المتوافقه مع انظمة البنوك في المملكة العربية السعودية , بحيث انه في حال كان تاريخ راتب المتقاعدين يوم الجمعة فإنه يتم إيداع الراتب يوم الخميس .

واما في حال كان راتب المتقاعدين يوم السبت فإنه يتم إيداع الراتب يوم الأحد , وياتي ذلك بسبب حلول يوم الجمعة والسبت كـ إجازة رسمية في جميع البنوك في السعودية وكافة القطاعات .

وللتنويه فان مواعيد صرف معاشات الجهات الحكوميه في السعودية حينما يتصادم مع أيام الأعياد مثل عيد الفطر وعيد الأضحى , فأنه يتم تقديم موعد صرف الرواتب ومنها موعد صرف رواتب المتقاعدين “المؤسسة العامة للتقاعد” ومنسوبي التامينات الاجتماعية.

واليكم هنا توضيح مواعيد صرف معاشات التقاعد والتامينات الاجتماعية لشهر ذو الحجة 1440 , محرم 1441 , صفر 1441 , ربيع الاول 1441 , ربيع الاخر 1441 هجرياً ..

  • نزول رواتب التامينات لشهر ذو الحجة : 2 محرم 1441 هـ الموافق لـ 1 سبتمبر 2019 م
  • نزول رواتب التامينات لشهر محرم : 2 صفر 1441 هـ الموافق لـ 1 اكتوبر 2019 م
  • نزول رواتب التامينات لشهر صفر : 3 ربيع اول 1441 هـ الموافق لـ 31 اكتوبر 2019 م
  • نزول رواتب التامينات لشهر ربيع الاول : 4 ربيع ثاني 1441 هـ الموافق لـ 1 ديسمبر 2019 م
  • نزول رواتب التامينات لشهر ربيع الاخر : 1441 جمادى الاول 1441 هـ الموافق لـ 1 يناير 2020 م

وفي نبذه تعريفية عن منسوبي التامينات من المتقاعدين , فان الموظف المتقاعد هو كل موظف ( مدنى/ عسكري) تم انتهاء مدة خدمته، وقامت المؤسسة بتخصيص معاشاً تقاعدياً له بناءً على بموجب أنظمة التقاعد عن الفترة التي قضاها في عمله .

وفي توضيح تعريف المتقاعد فانه كالتالي :
  • لابد للموظف المتقاعد أن يكون موظفاً تربطه بالدولة علاقة لائحية لها صفة الدوام، ومدة خدمة فعليه قضت على مرتبة في الميزانية العامة للدولة. ويشمل هذا التعريف موظفي وموظفات المؤسسات والهيئات العامة.
  • أما من يعملون في القطاع الخاص أو قطاع الاعمال أو من يعملون لدى الجهات الحكومية بعقود مؤقتة أو موظفي الهيئات الاستشارية لا يتحقق فيهم صفة الموظف وبالتالي لا يخضعون لنظام التقاعد.
  • يخضع المتقاعد المدني لنظام “التقاعد المدني”، ويخضع المتقاعد العسكري لنظام ” التقاعد العسكري”.
  • ويتفق النظامان من حيث الهدف منهما وآلية صرف المعاش، ولكن يختلفان في طريقة احتساب مدة الخدمة والأوراق المطلوبة لاستحقاق المعاش وأيضا آلية حساب مقدار المعاش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *