التخطي إلى المحتوى
سدايا: هذا رابط تحميل تطبيق توكلنا للايفون للاندرويد لاستخراج تصريح النقل وقت الحظر إلكترونيا مجانًا

تزامنًا مع بزوغ فجر اليوم الاثنين 11 رمضان 1441 هجريًا، تزايدت عمليات البحث عن رابط تحميل تطبيق توكلنا لاستخراج تصاريح التنقل 1441 من مواطني البلاد السعودية، جاء ذلك بعد خروج الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي -سدايا- بتصريح جديد أعلنت خلاله عن إطلاق تطبيق توكلنا في نسخة تجريبية يمكن تحميلها الآن لكافة أنظمة تشغيل الجوال (اندرويد و أي أو إس للايفون)، وهو تطبيق تم إطلاقه خصيصًا لطلب تصاريح التنقل في وقت منع التجول، يأتي ذلك في إطار  سعي القيادة الرشيدة -حفظها الله- بالتسهيل علي المواطنين بالمملكة وتوفير خدمات إلكترونية متعددة لطلب استخراج تصريح التنقل للمقيمين والمواطنين في المملكة.

تطبيق توكلنا لإصدار تصاريح التنقل إلكترونيا

ولكن بناءًا علي ما ورد من تصريحات الهيئة في بيانها الأخير، فإن تطبيق توكلنا موجهه فقط لكلًا من موظفي القطاع الخاص والجهات الحكومية والموظفين في القطاعات الخاصة بتطبيقات التوصيل، فهم من يمكنهم استخدام التطبيق  وطلب استخراج تصاريح التنقل إلكترونيًا.

وتطبيق توكلنا ليس فقط يمكن من خلاله طلب استخراج تصريح التنقل، بل يمكن استخدامه لزيادة الوعي الثقافي المجتمعي فيما يتعلق بالجوانب الصحية ومعرفة كافة مستجدات اخبار جائحة كوفيد -19 في المملكة، خاصة وأن التطبيق تم إعتماده رسميًا من قِيل وزارة الصحة بالمملكة.

كما أوضح البيان الأخير للهيئه أن الإصدار الحالي من التطبيق يعد إصدارًا تجريبًا، وتشهد الفترة الحالية العمل علي تطوير التطبيق لإتاحة خدمة استخراج تصريح تنقل للافراد من المقيمين والمواطنين في السعودية بناءًا علي عدة شروط يلزم توافرها لكي يتم الموافقة والحصول علي التصريح، ومن أبرزها الظروف الإنسانية الملحة والحالات الحرجة التى أوضحتها وزارة الداخلية السعودية فيما قبل.

فيما أكد التصريح الأخير للهيئة أيضًا مجانية تحميل التطبيق،إذ لا يتطلب تحميله أي مبالغ نقديه، وان التحميل مفتوح أمام جموع مواطني السعوديه، يأتي ذلك في إطار توفير الخدمات الإلكترونية للمواطن السعودي لتسهيل وتيسير أمر استخراج تصاريح التنقل قدر الإمكان عبر التسجيل في تطبيق توكلنا فقط بشكل إلكتروني.

طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا لاستخراج تصريح التنقل

  • لابد أولًا من تحميل تطبيق توكلنا.
  • بعد التحميل يتم فتحه والنقر علي ايقونة تسجيل جديد.
  • بعد ذلك يجب ملئ الخانات المطلوبه أمامك برقم الاقامة أو رقم الهوية.
  • إدخال تاريخ الميلاد.
  • النقر علي علامة الاقرار والتعهد.
  • ولجميع الماليكن حسابًا في موقع ابشر مسبقًا سوف يستقبلو رمز التفعل عبر الجوال.
  • إدخل الباسورد.
  • عليك تحديد مكانك إقامتك بكل دقة علي الخريطة التى تظهر لك.
  • يجب الإجابة عن الأسئلة الصحية.
  • وأخيرًا تحديد المكفولين والتابعين في نفس مكان الاقامة الذي تم تحديده.

للتنويه: في حالة عدم السماح بالتجول سيكون هناك كود يظهر باللون الأحمر، وفي حالة السماح سيكون باللون الأخضر، وفي حالة الحجر الصحي أو العزل المنزل سيكون الكود باللون البرتقالي.

رابط تحميل تطبيق توكلنا لإصدار تصاريح التنقل خلال منع التجول في السعودية

ولجميع الراغبين بالحصول علي التطبيق الجديد من المتاجر الرسمية لأنظمة الجوال (أندرويد و ايفون) يمكنهم ذلك عبر الولوج للروابط الموضحة أدناه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *