التخطي إلى المحتوى
استمرار تسجيل اختبار القدرات العامة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية غداً الاثنين 5/8

تم الاعلان من قبل مركز قياس الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية ,بانطلاق المرحلة الثالثه من تسجيل طلاب وطالبات الثانوية لاختبارات القدرات العامة الورقيه للفترتين الاولى والثانية , وذلك باستمرار التسجيل بدءاً من يوم غد الاثنين 4 ذو الحجة الجاري , ونوافيكم عبر هذا المقال برابط التسجيل وطريقة خطوات تسجيل اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات .

وفي نبذه عن الهدف من اجراء اختبارات قدرات الورقية والمحوسبة كل عام , فانها تهدف الى تمهيد الدراسة الجامعية​ ومعرفة قدرات ذهنية الطالاب والطالبات بعد اجتياز اختبارات قياس القدرات ومعرفة متطلبات المسارات الدراسية بغض النظر عن التخصص. ​

وباعتبار ان اختبار القدرات هي قياس موحد لجميع طلاب السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية والتي بها يتكون المعيار الرئيسي والعادل والدقيق لجميع الطلاب بحيث يساعد الجهات التعليمية فيما بعد الثانوية العامة على اختيار الطلاب الأكثر قدرة لمواصلة وتلبية متطلبات الدراسة في الدراسات العليا او برامج الابتعاث الخارجي .

موعد تسجيل اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الاولى

يستمر للموعد الثالث على التوالي التسجيل في اختبارات قياس القدرة المعرفية العامة ” الورقي” للفتره الاولى المرحلة المبكرة , لجميع الطلاب والطالبات الذين لم يتسنى لهم التسجيل بعد في الاختبار الورقي ” اختبار القدرات العامة” بدءاص من يوم غد الاثنين 5 اغسطس الجاري وحتى تاريخ 1 سبتمبر 2019 م .

في نبذه عن أوقات عقد اختبارات قياس القدرات طوال العام :-

يتم عادة اجراء وعقد المركز الوطني للقياس لـ اختبار القدرات في فترتين متباعدتين , تكون الفتره الأولى، خلال الفصل الدراسي الأول، والفترة الثانية، خلال الفصل الدراسي الثاني.

ويمكن لجميع الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية ان يبادروا بالتسجيل وحضور الاختبار في الموعد المناسب له، وذلك ضمن فترتي الاختبار بحسب المدينة التي يسكن فيها , او في حال لم يتوفر مقعد فانه من الممكن ان يسجلوا في اختبارات قياس القدرات العامة في المدينة القريبة منهم .

وللتنويه : فان اختبارات القدرات العامة والمحوسبة يتم عقدها في فترتين صباحية ومسائية .

الفترة الصباحية: يبدأ الاختبار في جميع مراكز الاختبار عند الساعة السابعة والنصف (7.30) صباحًا، ويفضل الحضور قبل نصف ساعة على الأقل من بداية الاختبار. ولن يمكّن من يحضر بعد الساعة السابعة والنصف صباحًا من الدخول لقاعة الاختبار.

الفترة المســائية: يبـدأ الحضـور للاخـتبار في جميع مـراكـز الاخـتبار بعـد نصـف سـاعـة (30 دقيقة) من موعد أذان المغرب حسب تقويم أم القرى في كل مدينة يعقد فيها الاختبار، ويستمر إلى أن تمرّ سـاعة من موعد أذان المغرب، ولن يسمح لأي طالب يصل بعد ذلك بالدخول إلى قاعة الاختبار.

مواعيد تسجيل اختبارات قياس العامة 1440-1441

  • موعد تسجيل المرحلة الاولى بتاريخ يوم الإثنين 22 / 7 / 2019 سيتاح التسجيل لطلاب الصف الثالث ثانوي (مواليد 1 / 1 / 1424 هـ وما قبل).
  • موعد تسجيل المرحلة الثانية بتاريخ يوم الإثنين 29 / 7 / 2019 سيتاح التسجيل لطالبات الصف الثالث ثانوي (مواليد 1 / 1 / 1424 هـ وما قبل).
  • موعد تسجيل المرحلة الثالثه بتاريخ يوم الإثنين 5 / 8 / 2019 سيتاح التسجيل لبقية الطلاب والطالبات.

شرح كيفية تسجيل اختبار القدرات العامة 

ولجميع الطلاب والطالبات الذين يتسائلون عن الية وطريقة التسجيل في اختبار قياس القدرة المعرفية العامة للمراحل الثانوية ” اول – ثاني – ثالث” فقد تم توفير فيديو مخصص من قبل مركز قياس الوطني لشرح كيفية التسجيل وحجز مقعد في اختبار قياس الورقي والمحوسب وطريقة دفع الرسوم الكترونياً واختيار المنطقه التي يرغب الطالب او الطالبه بانجاز الاختبار فيها , والفيديو كالتالي :

رابط تسجيل اختبار قياس القدرات العامة للطلاب والطالبات

ولاننا نتابعكم ونحرص دوماً على توفير الروابط المباشره للدخول والتسجيل بشكل مسهل , فاننا وعبر موقع “سي جي” نطرح لكم رابط مباشر للدخول على موقع وصفحة مركز قياس الرسمي , رابط مباشر للدخول على صفحة التسجيل في اختبارت القدرات المعرفية العامة لطلاب وطالبات الرمحله الثانوية , حيث يستمر التسجيل ليوم غدٍ الاثنين بتاريخ 5 اغسطس 2019 – 4 ذو الحجة 1440 هـ والرابط .. ( هنا )

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *