التخطي إلى المحتوى
تعرف علي دعاء ليلة القدر من الحديث الشريف

دعاء ليلة القدر من أكثر الأعمال والعبادات المحببة لدى المسلمين في شهر رمضان، فمعظم المسلمين من بداية شهر رمضان بل من قبل ولود هلاله يتضرعون ويتمنون أن يفوزوا بليله القدر، لذا إن كنت قارئي العزيز ممن يبحثون عن أدعية ليلة القدر لعام 2021، والدعاء الجامع في الحديث الشريف، فعليك بمتابعة القراءة معنا.

دعاء ليلة القدر

ليلة القدر لا يوجد كلمات لوصفها بعد أن أقسم بها الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز، فهي ليله إن بلغتها حقاً فقد فزت الفوز الذي لا يضاهيه أي شيء فزت به من قبل.

فإليك عزيزي دعاء يمكنك بالدعاء به للفوز بليلة القدر بمشيئة الله بها فيما يلي:

اللهم أسألك فضل القيام بليلة القدر، وأن تسهل أمر من عسره ليسره، وأن تتقبل معاذيري، وأسألك اللهم أن تحط من ذنوبي وأوزاري، يا رحيم بعبادك الصالحين.

أدعية لليلة القدر 2021

إليك قارئي العزيز بعض الأدعية التي تصلح في دعاء ليلة القدر، وهي كالتالي:

اللهم أسألك التقى والهدى، والغنى والعفاف، واللهم ارزقنا قرة أعين من أزواجنا وذرياتنا، واجعلنا إماماً للمتقين.
اللهم أسألك العافية والعفو في الدين والآخرة والدنيا، وأن تستر عورتي، وتؤمن روعتِ، وتحفظني من بين يدي وعن يميني ومن خلفي ومن فوقي وعن شمالي.

الدعاء في ليلة القدر من الحديث الشريف

يعتبر دعاء ليلة القدر من العبادات المستحبة لدي الله سبحانه وتعالى، كما أوصانا بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، لذا فإليك عزيز بالدعاء بالأدعية الجامعة التي وردت في الحديث الشريف، ومنها ما يلي:

  • عن أم المؤمنين السيدة عائشة – رضى الله عنها – حيث سألت سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عن كيف تدعوا الله في كل الأوقات، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” يا عائشة عليك بالجوامع الكوامل، قولي: اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدا”.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا، حديث صحيح- ورد في كتاب صحيح الترمذي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *