التخطي إلى المحتوى

شهر رمضان من أعظم شهور السنة الهجرية، يستقبله المسلمون في شتي بقاع الأرض بكل فرحة وسرور ويستبشرون بقدومه الخير واليمن والبركات، ومع قٌرب انتهاء شهر رمضان الكريم يتطلع الموظفون إلي معرفة موعد إجازة عيد الفطر المبارك لما يحمله في أيامه من الفرح والسرور والبهجة والزيارات المتبادلة بين الأهل والأقارب والأصدقاء.

اجازة عيد الفطر 1442 لموظفين القطاع العام

  • يسعي موظفوا المملكة في هذه الأيام المباركة إلي البحث عن موعد اجازة عيد الفطر المبارك حتي يتسني لهم تدبير أوقاتهم كي يستمتعوا مع أهلهم وأقاربهم باجازة العيد.
  • ومن الجدير بالذكر أن اجازة عيد الفطر المبارك من أطول الأجازات علي مدار العام.
  • تمتد أجازة عيد الفطر ابتداءا من اليوم الخامس والعشرون من شهر رمضان المبارك الموافق ليوم 7 مايو 2021م إلي اليوم السادس من شهر شوال.

موعد اجازة عيد الفطر 1442 لموظفين القطاع الخاص

تختلف عدد أيام اجازة عيد الفطر في القطاع الخاص عنها في القطاع العام.

حيث تبدأ أيام أجازة عيد الفطر في القطاع الخاص ابتداءا من اليوم التاسع والعشرون من شهر رمضان الموافق 12 مايو 2021م – سواء كان هذا اليوم هو المتمم لشهر رمضان أم لا- إلي اليوم الثالث من شهر شوال.

اجازة عيد الفطر في القطاع التعليمي.

تم الانتهاء من أداء الاختبارات في كل المراحل التعليمية المختلفة، كما ظهرت نتائج الطلاب بجميع المدارس علي مستوي المملكة السعودية ، وعليه فإنه تم البدء في اجازة نهاية  العام الدراسي.

اجازة عيد الفطر في القطاع الطبي

القطاع الطبي من اهم القطاعات علي مستوي المملكة وفي ظل ماتمر به بلاد العالم بأسره من جائحة كورونا فإن مراكز ومستشفيات المملكة تفتح أبوابها علي مدار اليوم طوال 24 ساعة لاستقبال المواطنين السعوديين أو أي مقيم يحتاج إلي رعاية طبيه داخل حدود المملكة ، لذا فان القطاع الطبي لا يحظي بإجازة في وقت معين وانما يحدث تناوب بين الاطباء وبعضهم وايضا بين طاقم التمريض .

موعد استطلاع هلال شهر شوال.

سوف يتم استطلاع هلال شهر شوال بإذن الله تعالي بعد غياب شمس يوم الأربعاء التاسع والعشرون من رمضان الموافق 12 من شهر مايو 2021م.ووفقا للحسابات الفلكية فإنه من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم 13 من مايو 2021م ، وكل عام وأنتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *