التخطي إلى المحتوى
تعرف علي موعد عيد الفطر 2021-1442 في السعودية وموعد صلاة العيد الفطر المبارك

يتوجه ملايين المسلمين في شتي بقاع الأرض للبحث عن موعد عيد الفطر المبارك لهذا العام؛ وذلك لما ينتظره كافة المسلمين من الفرح والسرور عقب انتهاء شهر رمضان المبارك، هذا الشهر العظيم الذي يؤدي فيه المسلمين الصلوات المفروضة وصلاة القيام طوال الشهر الكريم كما يزداد المسلمين قربا من ربهم بإخراج الزكاة وإعمار بيوت الفقراء والمحتاجين  بالخير ، وبتحديد موعد عيد الفطر المبارك تنطلق الفرحة بين جموع المسلمين.

موعد عيد الفطر 2021

توقع علماء الفلك بأن يكون الأربعاء  التاسع والعشرون من رمضان، الثاني عشر من شهر مايو لسنة 2021 ميلادية هو المتمم لشهر رمضان المبارك وعليه فإن شهر رمضان هذا العام سيكون 29 يوما. وبذلك يكون أول أيام عيد الفطر المبارك للعام الهجري 1442 هو يوم الخميس الموافق غرة شوال والثالث عشر من شهر مايو لعام 2021م. حيث سيتم رؤية هلال شهر شوال 1442 يوم الأربعاء الموافق 12 مايو قبل مغيب شمس يوم الاربعاء.

الأمور المستحبة في ليلة العيد

 تعتبر ليلة العيد من الليالي المستحبة والتي يستجاب فيها الدعاء وورد في السنة النبوية أن يقول المسلم في عقب صلاة المغرب والعشاء وعقب صلاة العيد

“اللهُ أكْبَرُ اللهُ أكْبَرُ لا إلـهَ إلاّ اللهُ وَاللهُ أكْبَرُ،اللهُ أكْبَرُ وَللهِ الْحَمْدُ”.

كما ان ليلة العيد فرحة خاصة ، حيث قال الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم : “للصائم فرحتان: فرحة يوم فطره، وفرحة يوم لقاء ربه”.

زكاة الفطر

زكاة الفطر هي من الأمور الواجبة علي كل مسلم بالغ راشد وعلي كل نفس يعولها، ويتم إخراجها من أول رمضان وحتي قبل صلاة العيد وهو أخر وقت لإخراجها.

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في الرياض السعودية 1442

 أداء صلاة العيد من السنن النبوية المؤكدة  والتي يحرص عليها المسلمين في كافة بقاع الارض ولها موعد محدد وذلك من بعد شروق الشمس بثلث ساعة  وحتي قبيل صلاة الظهر في اليوم نفسه بثلث ساعة، ويجب تأديتها في الموقت المخصص لها مع اتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية من ارتداء الكمامات والحفاظ علي التباعد بين المصلين واستخدام الأدوات الشخصية الخاصة بكلا منهم.كما يجوز تأديتها في المنزل بكيفيتها الصحيحة .

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في الرياضدخول وقتها عند الساعة الـ 5:30

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *