التخطي إلى المحتوى
تقديم وظائف النيابة العامة 1442: اليك رابط التقديم على وظيفة “ملازم تحقيق” رجال ونساء 1442 – 2021 عبر بوابة توظيف

حرصاً على توفير فرص العمل للشباب الباحثين عن وظيفة شاغرة، دائماً ما نقوم بتقديم كافة الوظائف الخالية بالمملكة العربية السعودية من أجل تقديم يد العون لهم، ومجدداً قد قامت النيابة العامة بطرح عدد من الوظائف الشاغرة لديها لعام 1442- 2021، وقد قامت بدعوة من يرغب في الالتحاق بإحدى هذه الوظائف على كادر أعضاء النيابة العامة بالقيام بتقديم الأوراق الخاصة بهم طبقاً لتفاصيل كل وظيفة وشروطها، وهذا ما سيتم توضيحه في الإعلان الرسمي للهيئة، ومن الجدير ذكره أن هذه الوظائف الشاغرة المطروحة حديثاً تناسب كلاً من الرجال والنساء، ممن هم حاملين لدرجة البكالوريوس في تخصص الشريعة والأنظمة، حيث أنها سيلتحقون بوظيفة ملازم تحقيق.

وقد أفصحت النيابة العامة عن تفاصيل التقديم على الوظيفة من حيث موعد بدء التقديم وموعد نهاية التقديم، وأيضاً الشروط اللازمة للالتحاق بالوظيفة والأوراق الضروري تقديمها، ويُذكر أن التقديم على تلك الوظيفة سيبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 21 جمادي الأول 1442، على أن ينتهي التقديم في تلك الوظائف يوم السبت الموافق 25 جمادي الأول 1442، أي سيستمر التقديم لمدة أربعة أيام، وما أوضحته النيابة أيضاً أن عملية التقديم ستتم بشكل إلكتروني وليس ورقي، وذلك من خلال الرابط المخصص للتوظيف لدى النيابة، بالإضافة إلى أن اختبارات المتقدمين لتلك الوظائف أيضاً ستتم من خلال المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس”، ومن خلال هذه الاختيارات سيتم اختيار من يستحق الوظيفة إلى حد أكبر من المتقدمين والمتقدمات من الرجال والنساء.

النيابة العامة السعودية

من الجدير أن نذكره أن هيئة النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية تعد جهاز قضائي مستقل بذاته عن الهئيات الأخرى، لها المهام الخاص بها، والتي تتعدد في:

  • التحقيق في الجرائم.
  • التحقيق برفع دعوى أو حفظها وفقاً للقوانين واللوائح.
  • إمكانية التحقيق أمام الجهات القضائية طبقاً للائحة التنظيمية.
  • القدرة على طلب استئناف الأحكام.
  • التفتيش على السجون والرقابة عليها.
  • الرقابة الكاملة على دور التوقيف.
  • الإشراف الكامل على تنفيذ الأحكام الجزئية والتدخل بها.

ومن يقوم بهذه المهام العديدة، من يعملون بها من أعضاء النيابة من قضاة التحقيق، وهم يتسمون بالصفة والحصانة القضائية، ولكن مراتب وظائفهم ومسمياتها مختلفة فهم: ملازم تحقيق، محقق أ، محقق ب، محقق ج، مدعي استئناف، وكيل دائرة تحقيق وادعاء أ، ووكيل دائرة تحقيق وادعاء ب، رئيس دائرة تحقيق وادعاء أ، رئيس دائرة تحقيق وادعاء ب، وأخيراً أعلاهم مرتبة رئيس دوائر تحقيق وادعاء.

شروط تقديم النيابة العامة للرجال والنساء 1442

قد قامت النيابة العامة في إعلان التوظيف الجديد التي أطلقته بتحديد عدداً من الشروط والضوابط اللازم توافرها في من يرغب التقدم إلى الوظائف الشاغرة، وهذا ما سنسرده على الراغبين في هذا المقال:

  1. يجب أن يحمل المتقدم أو المتقدمة للوظيفة الجنسية السعودية.
  2. يلزم أن يحمل من يتقدم لتلك الوظيفة درجة البكالوريوس بتقديم جيد أو أكثر، ولا يقل عن ذلك.
  3. من الضروري أن يتحلى المتقدم أو المتقدمة للوظيفة بحسن السير والسلوك، ويلزم ألا يتواجد حكم مسبق عليه.
  4. من الهام للغاية أن يكون المتقدم أو المتقدمة لائق صحياً وبدنياً.
  5. إذا كانت شهادة المتقدمين من خارج المملكة العربية السعودية، يلزم توافر معادلة للشهادة الصادرة من الخارج، بالإضافة إلى ضرورة النجاح في الامتحان الخاص بذلك.
  6. ألا يكون المتقدم أو المتقدمين عاملين في إحدى الجهات الحكومية بالمملكة العربية السعودية.
  7. ألا يكون قد قدم من قبل على وظائف كادر أعضاء النيابة وقام بإجراء مقابلة شخصية بالنيابة.
  8. ضرورة القدرة على النجاح واجتياز اختبارات التوظيف التي سيتم خوضها من قِبل المتقدمين من أجل المفاضلة بينهم.

الاختبار المهني للنيابة العامة عبر قياس

بالفعل سيتقدم عدد كبير من الرجال والنساء الحاملين للمؤهل العلمي المطلوب، والمتوفر بهم الشروط التي تم توضيحها من أجل بالوظيفة إلى وظائف النيابة العامة الشاغرة، ومن أجل المفاضلة بينهم من قِبل النيابة العامة، سيتم إجراء اختبار مقياس النيابة العامة، والذي سيتم إجرائه وتنظيمه عبر المركز الوطني للقياس، ومن خلال نتيجة هذا الاختبار سيتم المفاضلة بينهم كما أوضحنا، واختيار من هو أكفأ منهم للالتحاق بوظيفة ملازم تحقيق في النيابة العامة.

ومن الجدير ذكره أن مقياس النيابة العامة لهؤلاء المتقدمين على الوظيفة سيكون له ثلاثة أبعاد أساسية، وهم كالتالي:

  • أولاً: القدرات العامة، ويتكون هذا البعد من قسمين وهم القسم اللفظي والقسم الكمي.
  • ثانياً: العلوم الشرعية والقانون.
  • ثالثاً: المهارات والسمات الشخصية والاجتماعية.

التسجيل في اختبار النيابة العامة عبر قياس 1442

من الجدير العلم به أن موعد بدء التسجيل في اختبار النيابة العامة في “قياس” سيبدأ من يوم الأربعاء الموافق 29-05-1442 هجرياً، وما يوافقه ميلادياً 13-01-2021، والآن سننتقل إلى خطوات التقديم على مقياس النيابة العامة من خلال المركز الوطني للقياس، وهي كالتالي:

  1. أولاً: كل متقدم عليه أن يقوم بالدخول إلى “الملف الشخصي” في موقع قياس.
  2. ثانياً: يقوم المتقدم بإنشاء حساب، ويملأ كافة البيانات الشخصية المطلوبة في هذا الحساب، وبعد ذلك سيحصل على رقم الاشتراك الخاص به.
  3. ثالثاً: عقب الحصول على رقم الاشتراك، يستطيع تحديد نوع الاختبار الذي يريد إجرائه، ومكان إجراء الاختبار الذي يرغبه من الأماكن الكتاحة أمامه.
  4. رابعاً: يقوم المتقدم بسداد المقابل المالي، والذي يبلغ قدره 200 ريال سعودي.

رابط التقديم على وظيفة ملازم تحقيق في النيابة العامة 1442 – 2021

إذاً عقب أن أوضحنا كافة التفاصيل عن الوظائف الشاغرة بالنيابة العامة، والشروط المطلوبة في المتقدمين، وموعد بدء التسجيل ونهايته، نشير أنه على المتقدمين أولاً، أن يقوموا بالتسجيل في رابط بوابة التوظيف الخاصة بالنيابة العامة، والتي سنقدمه أدناه، ويجب عليهم إدخال كافة معلوماتهم الشخصية بدقة متناهية، وبعد ذلك تأتي خطوة التسجيل في مقياس النيابة العامة وفقاً للمواعيد التي تم توفيرها في هذا المقال، والتي تم الإفصاح عنها في إعلان النيابة العامة للتوظيف.

رابط تقديم وظائف النيابة العامة عبر بوابة توظيف 1442 – 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *