التخطي إلى المحتوى
التعليم تعلن كيفية تقويم الاختبارات النهائية لطلاب الجامعات السعودية للفصل الثاني

ضمن مستجدات اخبار التعليم السعودي , نطلعكم هنا عبر “سي جي” بمستجدات تصريحات وزارة التعليم بخصوص اختبارات الجامعات السعودية “الاختبارات النهائية 1441” بطريقة التقويم عن بُعد وطرح مقترحات جديدة من شانها ان تتوافق مع كل طالب وطالبه بحسب الظروف التي تمر بالبلاد بشكل عام .

موعد الاختبارات النهائية لطلاب الجامعات السعودية 1441

خرج وزير التعليم السعودي “حمد آل الشيخ” قبل ساعات بتاريخ يوم الجمعة 3 ابريل الجاري , بتصريحات تخص اختبارات طلاب وطالبات الجامعات والكليات وتوضيح كيفية سير عملية الاختبارات عن بعد في ظل الازمه الحاليه والتي تقضي بان يكمل الطالب اختبارات الترم الجاري عن بُعد .

وكان من اهم ماوضحة -ال الشيخ- موعد بدء اختبارات الجامعات النهائية في تاريخ يوم الاحد 3 رمضان 1441 هـ والموافق لـ 26 ابريل 2020 م

آلية تقويم اختبارات الجامعات النهائية للفصل الثاني 1441

وضمن ابرز ماناقشة “ال الشيخ ” مع مديري الجامعات لمناقشة آلية تقويم الاختبارات النهائية في الجامعات، خلال فترة تعليق الدراسة أثناء جائحة كورونا حول آلية سير الاختبارات النهائية للجامعات عن بعد بحيث تكون القرارات المتخذه تصب اولاً واخيراً في مصلحة الطلاب والطالبات , واحتساب الدرجات النهائية بالتقويم الذي سيتم وفق خطوات محدده ومدروسه من قبل وزارة التعليم بالتعاون مع ادارات التعليم العالي بالمملكة .

وفي ملخص ماتم الاتفاق عليه لكيفية تقويم الاختبارات النهائية للعام 1441 لطلاب الجامعات ان لاتؤثر في المقام الاول على المعدل التراكمي , كما وان اي طالب يريد الانسحاب او الغاء المادة او الترم اختيارياً يمكنه ذلك .

ملخص تصريحات وزير التعليم بشأن آلية تقويم الاختبارات النهائية للجامعات للفصل الثاني 1441

  • اتمام الاختبارات عن بعد في تاريخ 3 رمضان 1441
  • تكليف الطلاب والطالبات باعمال من 80 درجة 
  • احتساب 20 درجة للاختبارات النهائي او أمر آخر يقوم الدكتور بتكليفة للطلاب 
  • يحق لكل طالب او طالبة الانسحاب من هذا الترم 
  • يحق لكل طالب او طالبه حذف اكثر من مقرر
  • اذا اختبر الطالب ولم يوفق في درجة جيده فيمكنه الغاء الاختبار ويتم وضع ناجح او راسب فقط عند المقرر ” اي لايتم احتساب الدرجه وبالتالي لاتؤثر في المعدل التراكمي “
  • اذا كانت درجات الطالب جيده يتم احتسابها في المعدل التراكمي
  • اي طالب محروم من الماده يمكنه دخول الاختبار 
  • رابط الاطلاع على تصريحات الوزارة بشأن آلية تقويم الاختبارات النهائية للجامعات 1441 عبر موقع وزارة التعليم الرسمي ( هنا )

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *