التخطي إلى المحتوى
حقيقة إيقاف صرف المساعدة المقطوعة 1442 السنوية من وزارة التنمية الاجتماعية

في جديد ماتقدمت به وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضمن اخبارها الابرز , توضيح حقيقة ايقاف دعم المساعدات النقدية المقطوعة والمخصصه لبعض فئات مستفيدي مؤسسة الضمان الاجتماعي “الاشد احتياجاً” وهل ان الوزارة مستمره في صرف المساعدات النقدية السنوية ام انها تعتزم اياقف مبالغ الدعم لمستحقيه .

وهنا عبر هذا المقال نوافيكم بالاخبار المؤكده والصحيحه بهذا الشان .

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1442

تقدم الكثيرين من المستعلمين عن المساعدة المقطوعة باستفسارات تعبر عن الاستياء من قبلهم بسبب تأخير موعد صرف المساعدة السنوية المقطوعة للحاصلين على الاهلية من مستفيدي الضمان الاجتماعي ومن هم على قوائم الانتظار .

والمطالبة بتوضيح ما اذا كان هناك اي احتمال لايقاف المبالغ المخصوصه لمستحقي مقطوعة الضمان , وترجي الاجابة القريبه من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعدم إيقاف المقطوعة بالخصوص مع ارتفاع تكاليف المعيشة في الوقت الحالي وفرض ضريبة القيمة المضافة 15% .

وعلى اثر كل تلك التساؤلات فقد نشر مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي وسم عبروا من خلاله عن رغبتهم بايضاح موعد صرف المقطوعة واطلقوا عليه“مقطوعة الضمان 20” عبر موقع تويتر .

حقيقة ايقاف صرف المساعدة المقطوعة السنوية 1442

من جهتها، أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تصريحاتها أنه لم يتم إيقاف دعم المقطوعة، لكن هناك بعض التحديثات السنوية التي قد تسبب تأخيرًا في الوقت للتقديم على المقطوعة السنوية.

وحول ابرز التعليقات والتغريدات التي نشرها المستعلمون عن موعد صرف المساعدة السنوية المقطوعة 1442 .

فقد قال المواطن السعودي مطرود العتيبي:

“والله كانت تنفع بمصاريف اليومية وتسديد ديون، حتى أمي كنت بجيب لها شغالة عشان خواتي أعرسن وما بقي إلا أنا وإخواني، لكن الآن لا حياة لمن تنادي”.

في حين قالت المواطنة السعودية عهود:

“المشكلة أني قدمت في شهر 2 وأروح الشهر اللي راح على أساس أسأل عن مقطوعة أمي متى تقدم وكذا يوم قالت لم يعد فيه شي اسمه مساعدة؛ لأنهم قطعوها نهائيًّا واحتمال يرجعونها واحتمال لا، وإذا رجعت راح ترجع بشروط!”.

استعلام المساعدة المقطوعة 1442 برقم الطلب

وحيث ان وزارة التنمية الاجتماعية تسعى للتسهيل على مستفيدي مؤسسة الضمان الاجتماعي والمستحقين للحصول على مبالغ المقطوعة فقد قامت بتخصيص رابط للاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر موقعها الالكتروني الرسمي.

  • وللراغبين بالاستعلام عن المقطوعة بادخال رقم الطلب والتعرف على حالات استحقاق الطلبات للمستفيدين (هنا)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *