التخطي إلى المحتوى
ثواب قراءة دعاء العشرة من ذو الحجة وبيان فضل صيام الأيام العشر الاوائل من ذو الحجة

قال الله تعالى ” والفجر وليالٍ عشر” انطلاقا من الآية الكريمه نستقبل دخول شهر ذو الحجة بالاعمال الصالحه والدعاء والصيام وندعوكم زوارنا الكرام عبر هذا المقال لمشاركة الاجر والثواب , ونوافيكم وكما عودناكم دوما بالادعية الماثوره من السنه النبويه والمخصوصه لايام عظيمة الشان ومعروفه في ديننا الاسلامي , ومنها ايام العشر الاوائل من ذو الحجة , ولمن يبحث عن اعظم دعاء يقرا في هذه الايام .

فاننا ننشر لكم هنا وعبر هذا المقال اعظم دعاء عشرة من ذي الحجة مكتوب , وبيان فضل الدعاء والابتهال والتوسل الى الله في هذه الايام المباركة والتي تقضى فيها الحوائج ويستجاب الدعاء باذن الله , وبيان فضل وأجر صيام العشر الاوائل من ذو الحجة لمن لايضعفه ذلك عن العباده والدعاء ..

نص دعاء عشرة ذو الحجة مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

اللهم داحي الكعبه وفالق الحبه وصارف اللزبه وكاشف كل كربة , اسألك في هذا اليوم من ايامك التي اعظمت حقها واقدمت سبقها وجعلتها عند المؤمنين وديعة واليك ذريعه , وبرحمتك الوسيعة , ان تصلي على محمد عبدك المنتجب في الميثاق القريب يوم التلاق , فاتق كل رتق , وداعس الى كل حق , وعلى اهل بيته الاطهار الهداة المنار دعائم الجبار وولاة الجنة والنار , واعطنا في يومنا هذا من عطائك المخزون غير مقطوع ولا ممنوع ” ولا ممنون ” تجمع لنا به التوبه وحسن الاوبة .

ياخير مدعو وأكرم مرجو يا كفي يا وفي يا من لطفه خفي الطف ليّ بلطفك , واسعدني بعفوك , وايدني بنصرك , ولا تنسني كريم ذكرك , بولاة امرك , وحفظة سرك , واحفظني من شوائب الدهر , الى يوم الحشر والنشر , واشهدني اوليائك عند خروج نفسي وحلول رمسي وانقطاع عملي وانقضاء أجلي .

اللهم واذكرني على طول البلى اذا حللت بين اطباق الثرى ونسيني الناسون من الورى واحللني دار المقامة وبوئني منزل الكرامة واجعلني من مرافقي اوليائك واهل اجتبائك واصطفائك وبارك لي في لقائك وارزقني حسن العمل قبل حلول الاجل , بريئاً من الزلل وسوء الخطل .

اللهم و اوردني حوض نبيك محمد صلى الله عليه واله واسقني منه مشربا رويا سائغا هنيئا لا أظمأ بعده ولا احلأ ورده ولا عنه اذادُ واجعله لي خير زاد , وأوفى ميعاد يوم يقوم الاشهاد .

اللهم والعن جبابرة الاولين والاخرين وبحقوق اوليائك المستأثرين ,اللهم واقصم دعائمهم واهلك اشياعهم وعاملهم وعجل مهالكهم , واسلبهم ممالكهم وضيق عليهم مسالكهم , والعن مساهمهم , ومشاركهم .

اللهم وعجل فرج اوليائك واردد عليهم مظالمهم واظهر بالحق قائمهم , واجعله لدينك منتصراً , وبامرك وفي اعدائك مؤتمراً , الله احففه بملائكة النصر وبما القيت اليه من الامر في ليلة القدر , منتقما لك حتى ترضى ويعود دينك به وعلى يديه جديداً غضاً , ويمحض الحق محضاً , ويرفض الباطل رفضاً .

اللهم اغفر لنا وارحمنا وتب علينا انك انت التواب الرحيم , ربنا لاتخرجنا من هذه الايام المباركة الا وقد رضيت عنا وغفرت لنا ورحمتنا وعافيتنا وعفوت عنا , لا اله الا انت سبحانك انا كنت من الظالمين .

فضل صيام الأيام العشر الاوائل من ذو الحجة

في ذكر فضل وثواب واجر صيام الايام العشر الاوائل من شهر ذو الحجة فقد ورد في السنه النبوية احاديث مخصوصه لفضل صيام هذه الايام العظيمه ومنها ماننشره لكم هنا ..

عَنْ هُنَيْدَةَ بْنِ خَالِدٍ عَنْ امْرَأَتِهِ قَالَتْ: حَدَّثَتْنِي بَعْضُ نِسَاءِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ أَنَّ النَّبِيَّ قَالْ : «كَانَ يَصُومُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ وَتِسْعًا مِنْ ذِي الْحِجَّةِ وَثَلَاثَةَ أَيَّامٍ مِنْ الشَّهْرِ أَوَّلَ اثْنَيْنِ مِنْ الشَّهْرِ».

وفي الحديث يقول الإمام النووي: “صوم الأيام العشر بأكملها مستحب ليس أكثر من ذلك” 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *