التخطي إلى المحتوى
دعاء اليوم 5 من رمضان – قراءة أدعية رمضان اليومية اليوم الخامس

يستحب قراءة اذكار يومية في جميع شهور السنه , الا ان شهر رمضان يعتبر هو شهر العباده والدعاء وقراءة القران عند المسلمين , وفيه نزل القران وفيه ليلة القدر وهذا مايزيده تعظيماً وتشريفاً ومكانة عند الله تعالى .

ومن هذا المنطلق نعتني هنا بنشر اذكار شهر رمضان اليومية ومايستحب قراءته في الايام والليالي في شهر رمضان , وهي عبارة عن اذكار ماثوره من القران والسنة يتم الاتيان بها على صيغة قراءة ادعية يومية كل يوم بتاريخه المخصص له , وهنا نهتم بنشر اذكار دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان والتسهيل على الباحثين عن صيغة الدعاء مكتوبة عبر هذا المقال .

دعاء اليوم الخامس 5 من رمضان

عن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال : من قرأ هذا الذكر والدعاء يُعطى في الجنة الف الف قصعه وفي كل قصعه الف الف لون من الطعام .

وصيغة اذكار اليوم الخامس من رمضان ننشرها هنا كالتالي :

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد , اللهم اجعلني فيه من المستغفرين , واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين , واجعلني فيه من اوليائك المتقين برأفتك يا ارحم الراحمين .

مستحبات + دعاء اليوم الخامس من رمضان

لكل من يريد التعرف على اهم مستحبات اليوم الخامس من رمضان فانها كالاتي :

  1. الغسل
  2. صلاة ركعتين بوسة الحمد والتوحيد خمسين مرّة
  3. الصلاة على محمد وال محمد مائة مرّة
  4. الاستغفار مائة مرّة

قراءة الاذكار والادعية المأثورة والمخصصة لليوم الخامس ونصها كالاتي:

  • ياصانع كل مصنوع , ياجابر كل كسير , ياشاهد كل نجوى , يارباه ياسيداه , انت النور فوق النور , ونور كل نور , فيا نور كل نور اسالك ان تغفر لي ذنوب الليل وذنوب النهار وذنوب السر وذنوب العلانية .
  • ياقادر يامقتدر , ياواحد يا احد ياصمد , ياودودي اغفور , يارحيم ياغافر الذنب وياقابل التوب , شديد العقاب ذا الطول لا اله الا انت , وحدك لاشريك لك , تحيي وتميت , وتميت وتحيي , وانت الواحد القهار .
  • اسالك ان تصلي على محمد وال محمد , واغفر لي وارحمني , انت انت الغفور الرحيم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *