التخطي إلى المحتوى
دعاء ليلة القدر.. تعرف علي دعاء فك الكرب في ليلة القدر

هل تبحث عن دعاء ليلة القدر لتدعيه في هذه الليلة المباركة؟ ليلة القدر خير الليالي، فهي الليلة التي تُنزل فيها الملائكة، ويُستجاب فيها الدعاء، والعبادة في ليلة القدر تساوي عبادة 84 عامًا، لذا على المسلم أن يجتهد في العشر الأواخر حتى يضمن أنه فاز بهذه الليلة، ويكثر من الدعاء لله بكل ما يتمناه ويريده.

دعاء ليلة القدر

كما نعرف جميعًا فالدعاء من العبادات العظيمة التي على المسلم أن يواظب عليهاـ، ليس فقط في رمضان، وإنما في كل حياته، وأن يجعل من الدعاء عادة له، فمن يكون الدعاء عادته يسهل عليه مناجاة ربه بكل ما يجول في خاطره وقلبه.

ونبدأ أولى ادعيتنا بقول ذان النون وهو يناجي ربه “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

“اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، فاهدني وردني إليك ردًا جميلًا، اللهم إني أسألك العفو والعافية، في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي، ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديك، ومن خلفك، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.”

“اللهم إني أعوذ بك من البرص وسيء الأسقام، اللهم إني أعوذ بك من فتنة المحيا والممات، اللهم إني أعوذ بك من الفتنة في الدين، اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن، والبخل، اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.”

“اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، اللهم أعني على طاعتك، اللهم أعني على حفظ كتابك الكريم، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، اللهم اجعل الدين كل همي، اللهم أعني على تربية أبنائي تربية صالحة، اللهم وفقني لما تحب وترضى.”

دعاء فك الكرب في ليلة القدر

اللهم إني أشكو إليك ضعفي وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب المستضعفين إلى من تكلني؟ إلى قريب يتجهمني؟ اللهم أنت وكيلي فارحمني وفك كربي ويسر أمري، وصبرني على ما بلاني، اللهم إني راضي بقضائك فارض عني.

يا صانع المعجزات ويا رب المستحيلات فك قربي، وارزقني الفرج والفرح، اللهم بشرني بما يسعدني، اللهم سر قلبي، وفرج همي، وارحم ضعفي وقلة حيلتي، اللهم استرني فوق الأرض، وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، فرج كربتي، واكشف عن غمتي، وارحم ضعفي، وارزقني من حيث لا أحتسب.

الدعاء هو سبب لفك الكرب، فادعوا الله بقلب مخلص وظن بالله خيرًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *