التخطي إلى المحتوى
دعاء ليلة القدر ومتى تكون بداية موعد ليلة القدر 2021-1442

دعاء ليلة القدر ، دعاء ليلة القدر هو ما يحرص على البحث عنه الكثير من المسلمين خلال الشهر الفضيل شهر رمضان، لذا فقد اخترنا لك عزيزي القارئ هذا الموضوع حتى نتطرق لبعض الأمور التي تشغل تفكير الكثير من المسلمين في العالم الإسلامي، ومنها متى تكون بداية ليلة القدر، مع ذكر بعض الأدعية لدعاء في ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر

إليك بعض من الأدعية التي قد تدعوا بها في دعاء ليلة القدر وهي كالتالي:

  • اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم إني أستعيذ بك من الكسل والعجز والبخل والجبن وأعوذ بك من عذاب القبر والهرم، اللهم أسألك التقوى والعفاف، وأستعيذ بك من علم لا ينتفع به ومن قلب جاحد لا يخشع، وأسألك أن تستجيب لي دعائي يا مجيب الدعاء يا الله.

موعد ليلة القدر 2021

ليلة القدر هي ليلة خير من ألف شهر، يستجاب فيها دعائك، تشعر بالهدوء والسكينة داخل قلبك، تكون أحد الليالي الوترية.
ولكن قد يذهب البعض لقول إنها ليلية السابع والعشرون من شهر رمضان.

جاء رد الشيخ عبد الحميد الأطرش وهو رئيس سابق للجنة الفتوى بالأزهر الشريف، حيث قال إن الكثير من العلماء يذهبون أن موعد ليلية القدر ليلية السابع والعشرون، على الرغم أنه لا يذكر هذا فيما جاء عن رسولنا الكريم – صلى الله عليه وسلم- في أحاديثه الشريفة.

متى تكون بداية ليلة القدر؟

إن كنت تتساءل عن موعد ليلة القدر ومتى تبدأ بالتحديد ليلة القدر؟ فأجيبك عزيزي بأنها تبدأ منذ غروب الشمس أي وقت المغرب وتظل حتى طلوع الفجر.
فهي ليلة السلام والأمان ووفقاً لما جاء في قول الله تعالى في سورة القدر “إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *