التخطي إلى المحتوى

برغبة مشاركتكم الاجر والثواب في ليلة النصف من شعبان العظيمة , ننشر لكم هنا نص دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب , دعاء عظيم الاثر منقول من كتب الهدي النبوي الشريف واستجابة وقضاء الحاجه مؤكده بعظمة وبركة كلمات هذا الدعاء في ليلة النصف من شعبان بإذن الله ..

نسأل الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال 

دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب

الهي اسمع دعائي اذا دعوتك , واسمع ندائي اذا ناديتك , واقبل علي اذا ناجيتك , فقد هربت اليكَ ووقفتُ بين يديك , مستكينا لك متضرعا اليك , راجيا لما لديك ثوابي , وتعلم مافي نفسي وتخبر حاجتي , وتعرف ضميري ولا يخفى عليك أمر منقلبي ومثواي , وما اريد ان ابدئ به من منطقي , واتفوه به من طلبتي , وارجوه لعاقبتي , وقد جرت مقاديرك عليَّ ياسيدي , فيما يكون مني الى اخر عمري , من سريرتي وعلانيتي , وبيدك لابيد غيرك زيادتي ونقصي ونفعي وضري .

الهي ان حرمتني فمن ذا الذي يرزقني , وان خذلتني فمن ذا الذي ينصرني , الهي اعوذ بك من غضبك وحلول سخطك , الهي ان كنتُ غير مستأهلٍ لرحمتك فأنتَ اهلٌ ان تجود عليَّ بفضل سعتك , الهي كأني بنفسي واقفةٌ بين يديك , وقد اضلها حسن توكلي عليك , فقلتَ ما انتَ أهله , وتغمدتني بعفوك .

الهي ان عفوت فمن اولى منك بذلك , وان كان قد دنا اجلي ولم يدنني منك عملي , فقد جعلتُ الاقرار بالذنب وسيلتي , الهي قد جرتُ على نفسي في النظر لها فلها الويلُ ان لم تغفر لها , الهي لم يزل برك عليا أيام حياتي , فلا تقطع برك عني في مماتي , الهي كيف آيس من حسن نظرك لي بعد مماتي وأنتَ لم تولني الا الجميل في حياتي .

الهي تولَّ من أمري ما انتَ اهله وعدّ عليَّ بفضلك على مذنبٍ قد غمره جهله , الهي قد سترتَ عليَّ ذنوباً في الدنيا وانا احوج الى سترها علي منك في الآخرة , الهي قد احسنت اليَّ اذ لم تظهرها لاحدٍ من عبادك الصالحين , فلا تفضحني يوم القيامة على رؤوس الاشهاد .

الهي جودك بسطَ أملي , وعفوك أفضل من عملي , الهي فسرني بلقائك يوم تقضي فيه بين عبادك , الهي اعتذاري اليك اعتذار من لم يستغنِ عن قبول عذره , فأقبل عذري يا اكرم من اعتذر اليه المسيئون .

الهي لاترد حاجتي ولا تخيب طمعي , ولا تقطع منك رجائي وأملي , الهي لو اردت هواني لم تهدني , ولو اردت فضيحتي لم تعافني , الهي ما اظنك تردني في حاجةٍ قد افنيت عمري في طلبها , الهي فلك الحمد ابداً ابداً دائماً سرمداً , يزيد ولا يبيد كما تحب وترضى .

الهي ان اخذتني بجرمي اخذتك بعفوك , وان اخذتني بذنوبي اخذتك بمغفرتك , وان ادخلتني النار أعلمت اهلها اني أحبك .

الهي ان كان صغر في جنب طاعتك عملي فقد كبر في جنب رجائك أملي , الهي كيف انقلب من عندك بالخيبةِ محروماً , وقد كان حسن ظني بجودك ان تقلبني بالنجاةِ مرحوماً , الهي وقد افنيت عمري في شرة السهو عنك , وابليت شبابي في سكرة التباعد منك .

الهي فلم استيقظ ايام اغتراري بك وركوني الى سبيل سخطك , الهي وانا عبدك وأبن عبدك قائمٌ بين يديك , متوسل بكرمك اليك , الهي انا عبدك اتنصل اليك مما كنت اواجهك به من قلة استحيائي من نظرك , وأطلب العفو منك , اذ العفو نعتٌ لكرمك .

الهي لم يكن لي حولٌ فأنتقل به عن معصيتك الا في وقت ايقظتني لمحبتك , وكما اردتَ ان أكون كُنتُ , فشكرتك بإدخالي في كرمك , ولتطهير قلبي من اوساخ الغفلة عنك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *