التخطي إلى المحتوى
نص دعاء وقفة عرفة مكتوب طويل لقضاء الحاجة وشفاء المريض “بإذن الله”

نتابعكم زوار “سي جي” بنص دعاء وقفة يوم عرفة مكتوب طويل , دعاء عظيم الشأن وفيه اسم الله الاعظم , الذي به يستجاب الدعاء وتقضى الحوائج ويشفى المريض , ننشره لكم بمناسبة حلول يوم الوقفة ” يوم وقفة عرفة ” من اعظم الادعية المستحب قراءتها في هذا اليوم المبارك , ونسأل الله العلي القدير القبول لنا ولكم .

دعاء وقفة عرفة مكتوب طويل لقضاء الحاجة

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد , اللهم ياشاهد كل نجوى , وموضع كل شكوى , وعالم كل خفية , ومنتهى كل حاجه , يامبتدئاً بالنعم على العباد , ياكريم العفو ياحسن التجاوز , ياجواد يامن لايواري منه ليلٌ داج , ولا بحر عجاج , ولا سماءٌ ذات ابراج , ولا ظُلَمٌ ذات ارتجاج , يامن الظلمة عنده ضياء .

اسألك بنور وجهك الكريم , الذي تجليت به للجبل فجعلته دكاً وخرَّ موسى صعقاً , وباسمك الذي رفعتَ به السماوات بلا عمد , وسطحت به الارض على وجه ماء جمد , وباسمك المخزون المكنون المكتوب الطاهر , الذي اذا دُعيتَ به اوجبت , واذا سُئلت به اعطيت .

واسالك ياربي بأسمك السبوح القدوس البرهان , الذي هو نور على كل نور , ونور من نور يضيئ منه كل نور , اذا بلغ الارض انشقت , واذا بلغ السماوات فتحت , واذا بلغ العرش اهتز , وباسمك الذي ترتعد منه فرائص ملائكتك .

اسألك ياربِّ بحق جبرائيل وميكائيل واسرافيل , وبحق محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وعلى جميع الانبياء وجميع الملائكة , وبالاسم الذي مشى به الخضر على قلل الماء , كما مشى به على جدد الارض .

وباسمك الذي فلقت به البحر لموسى واغرقت فرعون وقومه , وانجيت به موسى بن عمران ومن معه , وباسمك الذي دعاك به موسى بن عمران من جانب الطور الايمن فاستجبت له وألقيت عليه محبة منك .

وبأسمك الذي أحيا به عيسى بن مريم الموتى , وتكلم في المهد صبياً , وأبرأ الاكمه والأبرص باذنك , وباسمك الذي دعاك به حملة عرشك , وجبرائيل وميكائيل واسرافيل , وحبيبك محمد صلى الله عليه وآله , وملائكتك المقربون , وانبياؤك المرسلون وعبادك الصالحون , من اهل السماوات والارضين .

وبأسمك الذي دعاك به ذا النون “اذ ذهب مغاضباً” فظن ان لن نقدر عليه “فنادى في الظلمات ان لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين” فاستجبت له ونجيته من الغم , وكذلك ننجي المؤمنين .

وباسمك العظيم الذي دعاك به داوُد وخرَّ لك ساجداً , فغفرت له ذنبه , وباسمك الذي دعتك به آسية امرأة فرعون “اذ قالت ربِّ ابنِ لي عندك بيتاً في الجنة ونجني من فرعون وعمله , ونجني من القوم الظالمين” فاستجبت لها دعاءها .

وباسمك الذي دعاك به ايوب اذ حل به البلاء فعافيته وآتيته اهله ومثلهم معهم رحمةً من عندك “وذكرى للعابدين” , وباسمك الذي دعاك به يعقوب فرددت عليه بصره وقرة عينه يوسف , وجمعت شمله .

وبأسمك الذي دعاك به سليمان فوهبتَ له ملكاً لاينبغي لأحدٍ من بعده “انك انت الوهاب” وباسمك الذي سخرت به البراق لمحمد صلى الله عليه وآلـــــــــــه وسلم , اذ قال تعالى “سبحان الذي اسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى” وقوله “سبحان الذي سخر لنا هذا وماكنا له مقرنين وإنا الى ربنا لمنقلبون” , وباسمك الذي تنلز به جبرائيل على محمد صلى الله عليه وآله .

وباسمك الذي دعاك به آدم فغفرت له ذنبه واسكنته جنتك , واسالك بحق القرآن العظيم وبحق محمد خاتم النبيين , وبحق ابراهيم , وبحق فصلك يوم القضاء , وبحق الموازين اذا نصبت , والصحف اذا نشرت , وبحق القلم وماجرى , واللوح وما احصى , وبحق الاسم الذي كتبته على سرادق العرش قبل خلقك الخلق والدنيا والشمس والقمر بألفي عام .

وأشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له , وان محمداً عبده ورسوله , وسألك باسمك المخزون في خزائنك , الذي استأثرت به على علم الغيب عندك , لم يظهر عليه احدٌ من خلقك , لا ملك مقرب ولا نبي مرسل ولا عبد مصطفى .

واسالك باسمك الذي شققت به البحار , وقامت به الجبال واختلف به الليل والنهار , وبحق السبع المثاني والقرآن العظيم , وبحق الكرام الكاتبين , وبحق طه وَ يس وَ كهيعص وَ حمعسق وَ توراة موسى وانجيل عيسى وزبور داوُد , وفرقان محمد صلى الله عليه واله وعلى جميع الرسل ,وباهياً شراهياً .

اللهم اني اسألك بحق تلك المناجاة التي كانت بينك وبين موسى بن عمران فوق جبل طور سيناء , واسالك باسمك الذي علمته ملك الموت لقبض الارواح .

واسالك باسمك الذي كُتبَ على ورق الزيتون فخفت النيران لتلك الورقة , فقلتَ “يانار كوني برداً وسلاماً على ابراهيم”  واسالك باسمك الذي كتبته على سرادق المجد والكرامة .

يامن لايخفيه سائل ولا ينقصه نائل , يامن به يستغاث واليه يُلجأ , اسالم بمعاقد العز من عرشك , ومنتهى الرحمة من كتابك , وبأسمك الاعظم وجدك الاعلى , وكلماتك التامات العلى كلها .

اسالك بهذه الاسماء وبهذه الدعوات , ان تغفر لنا ماقدمنا وما اخرنا , وما اسررنا وما اعلنا , وما أبدينا وما اخفينا , وما انت اعلم به منا “انك على كل شيئ قدير” برحمتك يا ارحم الراحمين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *